أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيـــاســة

‮»‬ما يحگــمش‮« ‬تدشن نشاطها ‮ ‬بالانشقاقات وتبادل الاتهامات


إيمان عوف

أعلنت كل من حركة »كفاية«، وتيار الاشتراكيين الثوريين، وحزب العمل المجمد وحزب الكرامة، عن تجميد نشاطها في حملة »لا للتوريث« التي اطلقها ايمن نور زعيم حزب الغد، ووضع لها شعار »ما يحكمش« نتيجة لكشف العديد من الحقائق المتعلقة باعضاء الحملة، والتي كان من بينها إعلان »مؤسسة فريدريش نومان«، إحدي المؤسسات الشريكة لمؤسسة فريدوم هاوس الأمريكية، عن شركائها في القاهرة، والذين كان من بينهم أيمن نور وأسامة الغزالي حرب، بالإضافة إلي الدعوة الموجهة لأيمن نور من مركز »الوقف الوطني من أجل الديمقراطية« التابعة للإدارة الأمريكية، واعلان الدكتور حسن نافعة المتحدث الاعلامي باسم الحملة عن استعداده التام للتعاون مع السفارة الامريكية في مواجهة التوريث في مصر .


 
ايمن نور
في البداية أكد كمال خليل، مدير مركز الدراسات الاشتراكية، أن ما حدث في الاجتماع الاخير لحملة لا للتوريث فجر العديد من القضايا والفضائح التي لا يمكن لأي تيار سياسي ان يتغاضي عنها، ومن بين تلك الحقائق تبعية أيمن نور الداعي لحملة »لا للتوريث« للإدارة الأمريكية، وهو ما يمكنه ان يقضي علي حلم جميع التيارات السياسية من اقصي اليمين الي اقصي اليسار في التغيير او مواجهة الخطر القادم من التوريث والتمديد .

أشار خليل الي ان تلك الاسباب دفعت الحركات والاحزاب السياسية الي تجميد عضويتها في الحملة، الي جانب ان الدكتور نافعة المتحدث الاعلامي باسم الحملة اعلن عن استعداده للتعاون مع السفارة الامريكية في مواجهة التوريث، معربا عن ارتياحه من موقف الحركات السياسية الرافض الانضمام للحملة، والذي لا يعني بالضرورة انهيار الحركة السياسية خلال الفترة القادمة، خاصة أن من قام بتجميد عضويته في تلك الحملة المشبوهة هم اكثر الحركات والتيارات السياسية ارتباطاً بالواقع .

ودعا »خليل« جميع الاعضاء المنضمين في الحملة حتي تلك اللحظة الي ضرورة الانسحاب والاتجاه الي التنسيق مع الحركات الاخري لوضع آليات جديدة لحركة سياسية شعبية.

من جانبه أكد ايهاب الخولي، رئيس حزب الغد جبهة أيمن نور، ان الاتهامات التي ألقاها بعض قيادات الأحزاب والحركات السياسية علي حزب الغد غير منطقية لأن الدعوة التي جاءت من الإدارة الأمريكية كانت موجهة الي ايمن نور بصفة شخصية وليست الي حزب الغد .

وعن أسباب انسحاب التيارات السياسية من حملة »لا للتوريث« اكد الخولي ان هناك العديد من الاسباب التي يراها منطقية، خاصة ان الدكتور حسن نافعة اكد انه علي علاقة وطيدة بالسفارة الامريكية والدكتور اسامة الغزالي حرب الذي أعلن عن استعداد للتعاون مع السفارة الامريكية في مواجهة مخططات التوريث .

وأوضح أن حزب الغد لم يدع الي حملة »لا للتوريث«، مدللاً علي ذلك بعدم إلقائه كلمة المؤتمر التأسيسي لها وبالتالي فإن الزج به في مسألة العمالة الأمريكية هو محض افتراء.

من جانبه وصف الدكتور حسن نافعة، منسق حملة لا للتوريث، قرار بعض التيارات السياسية بتجميد عضويتها في الحملة بـ»التصرفات غير محسوبة العواقب«، خاصة أن مخرجات الاجتماع الذي عقد امس الاول لا يمت بصلة للأهداف التي أنشئت من اجلها تلك الحملة، وإنما هي تصفية حسابات شخصية، مشيرا الي ان الاجتماع التأسيسي تم الاتفاق فيه علي عدم اتخاذ خطوات الا بعد الرجوع الي اعضاء اللجنة التأسيسية، وبالتالي فلا مجال لاحتكار القرارات داخل الحملة .

وأعرب »نافعة« عن استيائه الشديد من تناول الإعلام المصري للقضية، ومحاولاته الدؤوبة لوصم الحملة بما لا يليق باعضائها .

فيما أكد النائب سعد الكتاتني، المتحدث باسم الكتلة البرلمانية للاخوان المسلمين، ان الاخوان لم يحسموا بعد موقفهم من حملة »لا للتوريث«، موضحا ان الموقف النهائي مازال مطروحا للنقاش الداخلي في الجماعة ومن المقرر اصدار قرار حيال ذلك الأمر خلال الأسبوع المقبل .

فيما رفض الدكتور أيمن نور، زعيم حزب الغد، التعليق علي الأمر، مؤكدا ان قرار تجميد الحركات السياسية بالحملة لم يصدر بعد، معلنا عن استعداده للانسحاب من الحملة لتحقيق المصلحة العامة .

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة