بورصة وشركات

صافي أرباح أوليمبيك جروب يتراوح ‮ ‬بين‮ ‬62‮ ‬و70‮ ‬مليون جنيه


توقعت مجموعة »سي اي كابيتال« ان ينعكس تحسن الطلب علي المنتجات الاستهلاكية خلال النصف الثاني من العام الحالي،علي نتائج اعمال شركة اوليمبيك جروب خلال الربع الثالث،بسبب العوامل الموسمية للطلب علي السلع المعمرة، والمتمثلة في موسم الزواج وعودة ثقة المستهلكين من جديد خلال الربع الثالث.

وتري سي اي كابيتال ان عودة الطلب علي المنتجات الاستهلاكية ستنعكس علي ايرادات الشركة في الربع الثالث،متضمنة شركتي نماء وبي تك، لتصل الي 781.8 مليون جنيه مرتفعة بحوالي %24 عن الربع الأسبق، ليزيد صافي ارباح الشركة قبل خصم الضرائب والفوائد والاهلاكات بحوالي %37 عن الربع الثاني وصولا إلي 96.8 مليون جنيه،علي ان يبلغ صافي ارباحها في الربع الثالث 66.5 مليون جنيه مقابل 50 مليون في الربع السابق.

وحددت سي اي كابيتال القيمة العادلة لسهم شركة اوليمبيك جروب عند مستوي 38.5 جنيه،بينما وضعت السعر المستهدف للسهم علي المدي القصير عند مستوي 34.5 جنيه مع التوصية بالانتظار.

من جانبها حددت المجموعة المالية هيرمس القيمة العادلة لسهم شركة اوليمبيك جروب عند مستوي 38 جنيهاً مع توصية محايدة علي المدي القصير، وبالشراء علي المدي الطويل.

توقعت هيرمس ان تستفيد اوليمبيك جروب من تحسن الطلب علي المنتجات الاستهلاكية خلال الربع الثالث، لترتفع ايراداتها بنحو %26 عن الربع السابق لتصل الي 785 مليون جنيه، علي ان يصل اجمالي ايراداتها في العام الحالي الي 2.544 مليار جنيه بانخفاض نسبتة %5 عن ايرادات العام الماضي، ويرجع ذلك الانخفاض الي هبوط الطلب علي منتجات الشركة في النصف الاول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من 2008.

وعلي صعيد الارباح، توقعت هيرمس ان يرتفع صافي ارباح شركة اوليمبيك جروب في الربع الثالث من العام الحالي بنسبة %23 عن الربع السابق علي خلفية ارتفاع الايرادات لتصل الي 62 مليون جنيه، علي ان تستقر ارباحها السنوية عند مستوي العام الماضي نفسه البالغة 181 مليون جنيه.

في سياق متصل، توقعت شركة بلتون فاينانشيال ان تستفيد شركة اوليمبيك جروب في الربع الثالث من الارتفاع النسبي في الطلب علي المنتجات الاستهلاكية، رغم انه تضمن شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، لذا توقعت ان تتمكن الشركة من تحقيق نتائج اعمال اعلي مما حققته في الربع الثاني، واستبعدت بلتون ان تتحسن هوامش ارباح شركة اوليمبيك جروب في الربع الثالث بسبب استقرار اسعار المواد الخام خلال تلك الفترة، علما بان الشركة استهلكت المخزون المتراكم لديها من المنتجات القديمة نسبيا والمواد الخام وعلي رأسها الحديد.

ورغم ان عودة الطلب علي السلع التي تنتجها الشركة كان أبطأ من توقعات بلتون فاينانشيال، فإنها توقعت ان يؤدي ارتفاع الطلب علي المنتجات في الربع الثالث الي خلق دفعة قوية للطلب في الربع الاخير وايضا بداية العام المقبل.

وتوقعت بلتون فاينانشيال ان تحقق شركة اوليمبيك جروب 590 مليون جنيه ايرادات غير متضمنة شركتي بي تك ونماء، في مقابل 648 مليون جنيه حققتها في الربع الثالث من العام الماضي، علي ان تتمكن الشركة من زيادة صافي ارباحها لتبلغ 70 مليون جنيه في الربع الثالث من العام الحالي، مقابل 35 مليون جنيه صافي ارباحها في الفترة نفسها من العام الماضي والتي شهدت بداية تأثرها بالأزمة المالية العالمية وتباطؤ الطلب المحلي وارتفاع التكاليف بقوة.

وحددت بلتون فاينانشيال القيمة العادلة لسهم شركة اوليمبيك جروب عند مستوي 30.92 جنيه، مع التوصية بالشراء،وحددت السعر المستهدف للسهم علي المدي القصير عند 35 جنيهاً.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة