سيـــاســة

الوكالة السويسرية تمول مشروعات لمياه الشرب بأسوان بقيمة 60 مليون جنيه


 أ ش أ:

 أعلنت الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون في مصرعن قيامها بتمويل مشروعات مقدمة للجانب المصرى بقيمة 60 مليون جنيه فى مجال إتاحة مياه شرب النقية واستخدام أفضل للمياه في منطقة الناصرية بمدينة أسوان علاوة علي تطوير وتأهيل ترعه الري الرئيسية في مركز نصر النوبة.

   جاء ذلك خلال الإحتفالية التى أقامتها اليوم الوكالة السويسرية للتنمية فى مصر بالتعاون مع شركة دورش العالمية للإعلان عن المشروعات المقدمة من الجانب السويسرى.شارك في الحفل العديد من المسئولين التنفيذيين المعنيين بالمشروع من شركة مياه الشرب بأسوان ومسئولي الري والزراعة ومنظمات المجتمع المدني بأسوان .

  وصرحت إيمان رضوان،مدير برامج البنية التحتية بالسفارة السويسرية بالقاهرة بأن مشروعات مياه الشرب المقدمة من الجانب السويسري تهدف إلي تحسين نوعية وتوزيع مياه الشرب بالتساوي لسكان المناطق العشوائية في أسوان وترشيد استهلاك المياه وتوفير خدمات مياه أكثر كفاءة لأهالي أسوان .

   وقالت إن المشروع يقوم علي تأهيل وتوسيع نطاق إمدادات مياه الشرب بمنطقة الناصرية وخلق فرص عمل وتوفير جديدة للقائمين عليه وتحسين جودة المياه علاوة علي تقديم المساعدة الفنية وبناء القدرات لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان .

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة