اتصالات وتكنولوجيا

"مايكروسوفت" تحدث ثلاثة من تطبيقات إدارة التواصل والجدولة على نظام "ويندوز"


أ ش أ:

أطلقت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية ، عملاق صناعة البرمجيات في العالم ، سلسلة من التحديثات لتطبيقات إدارة البريد الالكتروني "ميل" وحسابات الشبكات الاجتماعية "بيبول" والتقويم "كاليندر" على نظامها التشغيلي الشهير "ويندوز 8".

 
وقالت الشركة إن التحديثات سوف تضيف المزيد من المميزات لمنصات التواصل وجدولة المهام ، والتي ستسمح للمستخدمين بإدارة المحتوى على نحو أفضل عبر حسابات متعددة.

ويضيف التحديث أيضا تغييرات جمالية للتطبيقات والعديد من المميزات المصممة لتحسين التنظيم والإنتاجية.

وقال براندون ليبلانك مدير التواصل في "مايكروسوفت" عبر المدونة الرسمية للشركة "إن هذه التطبيقات صممت لإدارة التواصل بسلاسة على أجهزة الحاسبات الشخصية واللوحية المعتمدة على نظام تشغيل ويندوز عبر حسابات متعددة - أوتلوك دوت كوم وإكستشينج وغيرها".

وأضاف "نعلم أن عملاءنا يمتلكون في العادة اثنين أو أكثر من حسابات البريد الالكتروني للاستخدام الشخصي والعمل ، وأنهم يستخدمون تلك الحسابات على مدار اليوم، وأنهم يضطرون لإدارة ذلك الكم الهائل من رسائل البريد الالكتروني".

ومن بين المميزات التي يجلبها تحديث تطبيق البريد "ميل" هو القائمة الجديدة وخيارات العرض والتي تسمح للمستخدمين بمشاهدة الرسائل من حسابات متعددة والتنقل بين حسابات بريد العمل والبريد الشخصي داخل التطبيق.

كما تم إضافة خيارات جديدة لنمط العرض للروابط الالكترونية والقوائم النقطية في نافذة إنشاء رسالة بريد جديدة.

أما تطبيق التقويم "كالندر"، فيضيف التحديث القدرة على استخدام أداة مساعدة جدولة المهام في منصة "إكستشينج" لمستخدمي الشركات ، فضلا عن تغيير طريقة عرض التقويم لإظهار الأحداث على هيئة صناديق بارزة حية بدلا من القوالب الصامتة حاليا.

فيما أضافت الشركة لتطبيق "بيبول" عددا من خيارات الملاحة الجديدة والتي يمكن تفعيلها عبر النقر بزر الفارة الأيمن أو إيماءة النقر على الأجهزة ذات الشاشات اللمسية..كما أضافت أداة الشبكات الاجتماعية خيارات مرشحات جديدة لشاشة تغذيات الأخبار.

وقالت "مايكروسوفت" إنه بمقدور المستخدمين الحصول على التحديث من شاشة التحديثات داخل التطبيقات أو عبر تنزيل أحدث نسخة من التطبيقات من خدمة المتجر الرقمي "ويندوز ستور".
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة