بورصة وشركات

تراجع البورصات الخليجية متأثرة بركود الاقتصاد العالمي


المال - خاص:

تراجعت أسواق المال الخليجية في تعاملات أمس الثلاثاء للمرة الثانية خلال الاسبوع الحالي، متأثرة بزيادة المخاوف حول صعوبة خروج الاقتصاد العالمي من الركود وإمكانية تعرض الولايات لموجة جديدة منه.


فقد مؤشر سوق دبي %5 من قيمته، ليسجل 2075.46 نقطة ويتراجع بنسبة %5.6 منذ بداية الاسبوع الحالي، كما انخفض المؤشر العام لبورصة أبو ظبي »ADX« بنسبة %1.

وأكدت شركة »كوليرز انترناشيونال« المتخصصة في الاستشارات العقارية، أن ارتفاع أسعار المنازل في دبي بنسبة %7 خلال الربع الثالث، مقارنة بالثاني لا يعني إمكانية استمرار التعافي الاقتصادي للإمارة، مشيرة إلي أن هذه الأسعار أقل بنسبة %47 عن نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجع سهم شركة »إعمار« أكبر شركة للتنمية العقارية في الامارات، بنحو %7.3 ليصل إلي 4.05 درهم للسهم، كما تراجعت أسهم بنك دبي الإسلامي بنسبة %6.4 لتصل إلي 2.78 درهم للسهم.

وقال مارك فريدينتال، مدير صندوق بنك أبو ظبي التجاري، إن هناك مخاوف بشأن عدم قدرة الاقتصاد العالمي علي التعافي وإمكانية تعرض الولايات المتحدة لموجة جديدة من الركود، وهو ما أثر سلباً علي أسواق المال الخليجية. وتراجع مؤشر »تداول« في البورصة السعودية بنسبة %1.2، ولحق الانخفاض بمؤشرات بورصات الكويت وقطر وعمان بنسب تراوحت بين %0.2 و%1.4 و%0.1 علي التوالي، في حين كانت البورصة البحرينية هي السوق الوحيدة التي أفلتت من الهبوط واستطاعت تحقيق مكاسب طفيفة بنحو %0.2.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة