أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيـــاســة

‮»‬القلة المندسة‮« ‬ىفند أرقام الحزب الوطنى


إىمان عوف

وسط تضامن من نشطاء دولىىن عقد أمس الأول شباب 6 أبرىل مؤتمرهم المسمى »مؤتمر القلة المندسة« تحت شعار »هنا القاهرة ولىس الجابون«، وناقش المؤتمر العدىد من الزواىا على رأسها تفنىد الأرقام، التى أعلنها الحزب الوطنى فى الىوم الأول من مؤتمره حىال العدىد من المحاور والقضاىا الشائكة، التى كان أهمها محور الصحة.


حضر »مؤتمر القلة المندسة« فى ىومه الأول كل من الدكتور عصام العرىان، عضو مكتب الإرشاد، والدكتورة منى مىنا، منسق حركة أطباء بلا حقوق، والدكتور محمد حسن خلىل، منسق حملة »لا لخصخصة التأمىن الصحى«، والدكتوره كرىمة الحفناوى، المنسق المساعد لحركة »كفاىة«، وشمل المؤتمر أىضاً مناقشة محاور »الاقتصاد السىاسى« و»حقوق الإنسان« و»التعلىم« و»الزراعة« و»التخطىط الإسكانى«.

وفى بداىة المؤتمر تحدث الدكتور عصام العرىان، عضو مكتب الإرشاد، مشىراً إلى أن هناك الكثىر من الأكاذىب فى مؤتمر الحزب الوطنى، خاصة فى النقاط التى تعرض لها الدكتور صفوت الشرىف عن كفالة الحق فى الصحة، وتوفىر الأدوىة لجمىع المواطنىن، مؤكداً أن هناك فساداً منتشراً فى مؤسسة إدارة التأمىن الصحى، بالإضافة إلى تحمىل المرىض المتمتع بالتأمىن الصحى %25 من قىمة العلاج، مما ىجعل الحدىث عن التأمىن الصحى المجانى غىر حقىقى، علاوة على قدرة الحكومة على إدارة الأزمات وأهمها أزمة أنفلونزا الخنازىر على سبىل المثال، وعدم فاعلىتها فى مواجهة الأمراض المتفشىة مثل التىفود فى الخصوص والبرادعة، وصرف معظم مىزانىة التأمىن الصحى على الإنشاءات، وعدم تشغىل معظم وحدات التأمىن الصحى، فضلاً عن تهالك منشآت التأمىن الصحى، وعدم توافر الأطباء المدربىن، وضعف رواتبهم خاصة حدىثى التخرج، وهو ما ىدلل على أن شعار الحزب الوطنى »من أجلك أنت« لىس من أجل المواطن المصرى بل إنه جاء لىعبر عن رغبة أمانة السىاسات فى السىطرة على الشارع المصرى.

من جانبها أكدت الدكتورة منى مىنا، منسق حركة أطباء بلا حقوق، أن شعار الحزب الوطنى »من أجلك أنت« شعار براق، وىعكس مدى إحساس الحزب الوطنى - أو بمعنى أدق حكومته - بأن الشارع المصرى لا ىرغب فى الحزب، وأن الكىل »طفح« من تلك الأكاذىب، التى ىروج لها الحزب الوطنى طىلة السنوات الست الماضىة، ابتداء من المؤتمر الأول وحتى السادس ونسمع الحزب ىتشدق بالكثىر من الوعود البراقة من تأمىن صحى مجانى وتوفىر حد أدنى للمعىشة ورفع الأجور، إلا أن المحصلة تأتى ككل عام بانجازات فعلىة وتنمىة حقىقىة.. إلا أنها لصالح حفنة قلىلة من المواطنىن، مدللة على ذلك بمشروع توشكى، الذى أنفقت علىه الدولة ملىارات الجنىهات إلا أنه لم ىأت بفائدة تذكر على المواطن المصرى.

وأعربت مىنا، عن أن مؤتمر شباب 6 أبرىل هو النبض الحقىقى للشارع المصرى، لأنه جاء بالمتخصصىن فى جمىع المجالات لىوضحوا مدى زىف أرقام الحزب الوطنى.

وأنهت حدىثها بتوجىه نداء إلى جمىع الإعلامىىن بضرورة نقل الصورة الكاملة والأرقام والحقائق، التى جاء بها المتحدثون فى »مؤتمر القلة المندسة«.

من جانبه، أكد نائب الحزب الوطنى، حىدر بغدادى، أن »مؤتمر القلة المندسة« ما هو إلا تعبىر صارخ عن العمالة للخارج، خاصة أن مثل تلك المؤتمرات لا تأتى إلا بكل ما هو مزىف، مدللاً على ذلك باعتماد معظم الأرقام التى أتوا بها على أرقام تقارىر دولىة لبعض الجهات المشبوهة.

وأشار البغدادى إلى أن هناك الكثىر من الجدل حول مصداقىة تلك الحركات السىاسىة التى تعمل على أجندات خارجىة، وأعرب بغدادى عن ثقته فى رأى المواطن المصرى وثقته فى الحزب الوطنى وانجازاته.

وأنهى بغدادى حدىثه بالتأكىد على أن انجازات الحزب الوطنى ىشعر بها كل مواطن مصرى من خلال رفع الأجور ومضاعفتها خمس مرات خلال عامىن، والمدن الجدىدة وغىرها من العدىد من الانجازات التى أنجزتها حكومة الحزب.

قال جهاد عودة، أستاذ العلوم السىاسىة، عضو أمانة الإعلام بالحزب الوطنى، إن هناك الكثىر من المشكلات ما زال الشعب المصرى ىعانى منها، إلا أن ذلك لا ىعنى على الإطلاق أنه لا توجد انجازات للحزب الحاكم، مشىراً إلى أن الادعاءات التى ىتشدق بها المعارضىن غىر حقىقة على الإطلاق.

وأنهى عودة حدىثه بتوجىه دعوة إلى المعارضىن من أصحاب المؤتمرات، التى تندد بالحزب الوطنى أن ىحاولوا توفىر بدائل، وأن تخرج ببرامج كاملة وعرضها على الدولة لقىاس مدى تطبىقها، وكىف ىمكن لها أن تحقق نجاحات خلال الفترة المقبلة.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة