أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

استثمار

«أكسيل ترافيل» توقع شراكة مع «أبومرعى» اللبنانية لتشغيل باخرة مطلع أبريل


تغطية ـ علاء مدبولى - هاجر عمران

وقعت شركة اكسيل ترافيل اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجموعة «أبومرعى» اللبنانية التى تعد واحدة من كبريات شركات تشغيل السفن السياحية فى موانئ البحر المتوسط لتشغيل الباخرة السياحية «أورينت كوين 2» وهى من فئة 5 نجوم وتوفير طاقم ضيافة لبنانى.

وكشف جورج فوزى، الرئيس التنفيذى لشركة «اكسيل ترافيل» فى تصريحات لـ«المال» على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس، عن وجود مفاوضات مع الشركة اللبنانية لتسيير رحلاتها من الموانئ المصرية ومنها ميناء الإسكندرية بداية العام المقبل 2014، مشيرا الى أن الشركة تسوق للباخرة مع عدد من الشركات المصرية على رأسها شركات الاتصالات التى تشجع سياحة الحوافز.

وأشار خلال المؤتمر الى أن الاتفاق الجديد يهدف لدعم صناعة السياحة المحلية فى ظل التحديات العديدة التى تمر بها البلاد حاليا، لافتا الى أن تشغيل رحلات «أورينت كوين 2»، يأتى ضمن مجموعة مبادرات تقوم بها الشركة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة وفى مقدمتها وزارة السياحة.

وكشف أن الموسم السياحى لـ«أورينت كوين 2» يبدأ مطلع الشهر المقبل وحتى 14 أكتوبر من العام، وقال: بدأنا العديد من الجولات التسويقية لأسواق مختلفة فى أوروبا والشرق الأقصى خاصة ماليزيا وإندونيسيا، وسيقوم وفد من الشركة بجولة فى السوق الفرنسية بهدف التسويق للباخرة والسوق المحلية من خلال الالتقاء بالشركات العالمية من منظمى الرحلات السياحية وبصفة خاصة فى مجال سياحة الحوافز وخدمات السفر للشركات والمؤسسات وكذلك السياحة الترفيهية وسياحة المؤتمرات والمعارض الدولية.

وتوقع فوزى أن تشهد السياحة المصرية لدول العالم خلال العامين المقبلين معدلات نمو متزايدة لدى بعض المواقع السياحية على البحر المتوسط خاصة تركيا واليونان.

وأضاف: كان علينا أن نقدم للسوق المصرية منتجا متميزا بتكلفة تنافسية الى جانب أنه يجنب السائح التعقيدات الخاصة بإجراءات السفر، وفى مقدمتها تأشيرات الدخول «شينجن فيزا».

وقال سنعمل على ترويج هذا النوع من الرحلات فى عدد من البلدان الأفريقية خاصة مع وجود عدد من الدول يبحث مواطنوها عن رحلات حول البحار، بالإضافة الى وجود طبقات مرتفعة الدخول وتمثل مصر بالنسبة لهم البوابة للعبور.

وحول وضع السياحة المحلية وإعادة هيكلة منظومة العمل بها لتحقيق أعلى عوائد ممكنة بما يتوافق مع احتياجات المرحلة الحالية، أشار فوزى الى أن كل الدارسين لعلم الإدارة يرون أن أى عمل يمر بمراحل نمو واستقرار وفترات هبوط، مشيرا الى أن ما يحتاجه القطاع حاليا هو التفكير خارج الإطار والبحث عن أفكار خلاقة للعودة السريعة الى معدلات النمو.

وقال فوزى منذ تضرر القطاع بالأحداث السياسية بدأنا نعمل على إيجاد أسواق بديلة مثل دول شرق آسيا، بالإضافة الى الهند التى وصلت وفود منها فعليا خلال العام الماضى، مشيرا الى الحاجة لدعم من شركة الطيران الوطنية مثل مصر للطيران لتسيير المزيد من الرحلات إلى تلك الدول وتدشين خطوط جديدة بهدف الترويج هناك خاصة فى دول أمريكا اللاتينية.

من جهتها قالت أمانى فؤاد، نائب رئيس شركة أكسيل ترافيل، خلال كلمتها إن الباخرة «أورينت كوين2» ستبدأ رحلتها التى تمتد لـ8 أيام و7 ليال يوم الإثنين من كل أسبوع، من ميناء بيروت، وتوفر لركابها فرصة دخول موانئ البحر الأبيض المتوسط بما فيها تركيا واليونان، دون حاجة إلى «شينجن فيزا» حيث تتوقف الباخرة فى أنطاليا بتركيا، ثم جزيرتى رودس وميكونوس «Mykonos » باليونان ثم إلى كل من بودروم «Bodrum »، ومرمريس «Marmaris » بتركيا قبل العودة لبيروت على امتداد يوم كامل، مؤكدة أن الشركة فتحت باب الحجز للموسم الجديد، وتبدأ الرحلة الأولى مطلع الشهر المقبل.

ولفتت إلى استفادة الكثير من شركات السياحة المصرية وغيرها من تشغيل رحلات «أورينت كوين2» خاصة عبر بيع وتسويق تلك الرحلات إلى جانب الناقل الوطنى شركة مصر للطيران التى سيسافر على متنها ركاب الباخرة من القاهرة إلى بيروت والعودة.

وأضافت أن الشركة تعمل على ترويج سياحة الحوافز وتقديم خدمات السفر من خلال تعاقداتها مع شركات النقل المختلفة، مشيرة إلى أن حجم سياحة الحوافز تخطى ما نسبته %65 من إجمالى عوائد السياحة فى مصر طوال العام.

وأشارت أمانى إلى أن شركتها تعاقدت مع أحد البنوك العاملة بالسوق المحلية لتقديم التمويل لهذا النوع من الرحلات السياحية لتوفر على العملاء عناء الحصول على العملات الصعبة.

وأنهت نائب رئيس شركة إكسيل ترافيل كلمتها بالتأكيد على أن من أهدافهم العمل على إحداث نوع من التوازن والتكامل بين البلدان العربية وهو ما سيعمل على جذب سياحة من الخارج أكبر خلال الفترة المقبلة خصوصاً عند البدء خلال العام المقبل على تسيير الرحلات من ميناء الإسكندرية.

من جانبه أشار باسم حنا، الشريك والمستشار السياحى بمجموعة «أبومرعى» اللبنانية، إلى أن اقتحام السوق المصرية عبر هذه الشراكة يعكس ثقة الشركات اللبنانية فى السوق المصرية رغم التحديات القائمة، لافتاً إلى أن إصدار السلطات الخليجية حظراً على سفر مواطنيها للسياحة فى لبنان يعتبر من أبرز الأسباب للتعاقد الجديد.

وتمثل شركة أكسيل سترافير مجموعة هوج روبنسون جروب «Hogg Robinson Group » فى مصر، والتى تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها وتمتلك شبكة واسعة فى مختلف أنحاء العالم، أما مجموعة «أبومرعى» اللبنانية، وبالإضافة الي العمال في مجال السفن السياحية ، فهي تعمل في خطوط الشحن و الملاحة و نقل الحاويات.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة