اقتصاد وأسواق

‮»‬بي جي إيجبت‮« ‬تبدأ المرحلة الأخيرة لتطوير حقل الغاز بغرب الدلتا


كتبت ــ نسمة بيومي:
 
بدأت شركة »بي جي ايجبت« تنفيذ المرحلة الخامسة والأخيرة من خطتها الهادفة إلي تطوير منطقة المياه العميقة بغرب الدلتا »WDDM « وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي منها.

 
أكد تيم بلاكفوردر رئيس الشركة في تصريحات لـ»المال« أن بي جي استثمرت ما يقرب من 6 مليارات دولار بقطاع الغاز المصري حتي الآن، لافتاً إلي أن المشروع الذي تنفذه الشركة بالمنطقة يأتي استكمالاً لمنظومة التطوير الهادفة إلي تلبية الالتزامات المحلية والتصديرية.
 
وأكد بلاكفوردر التزام »بي جي« بالخطط المبدئية لتطوير حقل الغاز الموجود بمنطقة المياه العميقة بغرب الدلتا والميزانية والجدول الزمني الخاص بالمشروع.
 
وأضاف أن شركتي إنبي وبتروجيت التابعتين للهيئة العامة للبترول قامتا بتنفيذ الأعمال الهندسية والإنشائية والفنية للمرحلة الأخيرة لتطوير الحقل، مشيراً إلي أن تصميم الحقل راعي زيادة ضغط الغاز المتدفق إلي الشبكة الرئيسية.
 
وأضاف أن مشروع حقل الغاز بالمنطقة نجح حتي الآن في توظيف أكثر من ألف شخص، مشيراً إلي أن الشركة تتولي إدارة الحصة الكبري من الإنتاج المصري للغاز الطبيعي بما يصل إلي %40 من إجمالي الإنتاج المحلي.
 
تجدر الإشارة إلي أن شركة بي جي ايجبت تدير حوالي %50 من إجمالي إنتاج الغاز بمنطقة المياه العميقة بغرب الدلتا، في حين تستأثر شركة »بتروناس« بإدارة الحصة المتبقية.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة