أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

المواقع الإخبارية‮.. ‬الوجهة المستقبلية لوگالات الإعلان


حمادة حماد
 
أكد خبراء الدعاية والإعلان أن اتجاه وكالة »Promax « لإنشاء موقع إخباري تفاعلي لعرض احدث الأخبار من الوكالات الإخبارية والجرائد المحلية والصحف العالمية للتواصل مع المجتمع الإعلامي بشكل عام، والمجتمع الصحفي بشكل خاص قد يساعد علي المردود الإعلاني علي الوكالة وزيادة الإقبال عليها من قبل المعلنين، كما انه سوف يمد الصحفيين بالأخبار والمعلومات من العالم بأكمله، وفي نفس الوقت لابد من السرعة في تحديث الأخبار والمرونة في تصميم الموقع والتنقل بين فروعه، مؤكدين أن هذه الخطوة يمكن ان تتجه اليها الوكالات الأخري بعد فترة من الوقت، بعد نجاح التجربة الأولي.

 
بداية يوضح د.شريف صلاح حسنين، المدير الإقليمي لوكالة بروماكس »Promax « ل
 
 محمد عراقى
لعلاقات العامة أن الفكرة بدأت بأن الوكالة تستهدف استحداث مجتمع أون لاين للصحفيين المصريين الذين يريدون مواكبة الأحداث من خلال عرض احدث الأخبار أولاً بأول المنقولة عن الوكالات الإخبارية والجرائد المحلية والصحف العالمية ليكون متاحاً للصحفي ان يشترك بشكل مجاني علي الموقع والتصفح فيه بكل حرية والجزء الآخر للموقع يتيح لأي صحفي تحميل مقالاته وأخبار السبق الخاصة به ونشرها علي الموقع بشكل حصري، بالإضافة الي إجراء تقييم شهري لأبرز اخبار السبق التي لم تنشر إلا علي الموقع وايضا آراء وأعمدة كبار الصحفيين كنوع من انواع التواصل.
 
وأشار حسنين الي ان صعوبة الفكرة لا تكمن في انشاء موقع إلكتروني، ولكن في كيفية البحث عن الأخبار الجديدة وعرضها بشكل مستمر، وكذلك تصنيفها الي سياسي واقتصادي وغيرهما من الأقسام، وهو ما يجعلنا في حاجة الي برنامج بحث قوي، وتتفاوض الوكالة مع الشركة المصرية التي أنشأت موقعاً مماثلاً لهذا البرنامج لم يتم تفعيله حتي الآن، وسوف نبدأ في اجراءات الاندماج معها.
 
ويوضح حسنين، انها تعتبر خدمة مختلفة عما تقدمها الوكالات من تنظيم مؤتمرات، اعلانات، ندوات، وغيرها من الخدمات التقليدية، علي عكس هذه الخدمة الجديدة التي ستجعل عملاء الوكالة علي وعي دائم بالأخبار والأحداث المهمة وتزيد من المعلومات بصورة أدق وأسرع.
 
وأضاف أن الموضوع مزدوج الفائدة، حيث ان الوكالة تهدف منه كشركة دعاية واعلان الي انشاء علاقات جيدة مع الجانب الإعلامي خاصة الصحفيين المصريين لعمل نوع من التواصل مع المجتمع الصحفي، ولا تهدف للربح، أما بالنسبة للشركة المصرية المسئولة عن البرنامج لابد ان يحصلوا علي ربح، التي قد تكون من خلال عائد الإعلانات، وذلك هو موضوع المفاوضات الحالية بين الطرفين.
 
وفي نفس الوقت لم يستطع المدير الإقليمي لوكالة بروماكس »Promax « للعلاقات العامة توقع نجاح الفكرة في الوقت الحالي، وانتشارها إلا بعد ان ينجح الموقع في تحقيق هدفه حيث ان نجاحها يتوقف علي مدي تقبل الوسط الإعلامي لها، فهناك نسبة كبيرة من الصحفيين يمكن ألا يعتمدوا علي الإنترنت كوسيلة أو يروا أن ميزته الوحيدة هو أنه يمثل لهم بريداً الكترونياً جديداً مثل »الياهو« و»الماسينجر« فقط.
 
وتري د.داليا عبدالله، أستاذ العلاقات العامة، والإعلان بكلية إعلام جامعة القاهرة، ان فكرة انشاء موقع اخباري للتواصل مع المجتمع الإعلامي عن طريق وكالة متخصصة للعلاقات العامة والإعلان هي فكرة جيدة، حيث انها تنقل العالم الي المستخدم سواء كان صحفياً أو عميلاً لدي الوكالة من خلال الموقع، كما أنها توفر أخباراً في مختلف المجالات، وبالتالي فهي تحقق جميع الاتجاهات وتلبي احتياجات كثير من المستخدمين.
 
وتتوقع داليا، أن يشهد هذا الموقع اقبالاً كبيراً من الجمهور المستهدف له وسوف يثبت بعد فترة من الوقت نجاحه استخدامه اعلامياً واعلانياً، ضاربة مثالاً بموقع الفيس بوك في بداياته عندما كان مقتصراً استخدامه علي التواصل بين الأصدقاء والأقارب حتي اقبل عليه المستخدمون بشكل ملحوظ فبدأت الإعلانات تأخذ طريقها إليه بشكل كبير.
 
كما تري داليا، ان نجاح الفكرة يمكن ان يؤدي الي اتجاه مزيد من الوكالات الإعلانية الي تنفيذها، مؤكدة أن أي فكرة جديدة عندما تنجح يظهر لها مقلدون عديدون ضاربة مثال بمبادرة الدكتور أحمد بهجت بانشاء قناتي »دريم 1« و»دريم2« كقنوات خاصة جديدة واللتين بعد نجاحهما اتجه أكثر من رجل أعمال الي انشاء القناة الخاصة به وعلي رأسهم نجيب ساويرس.
 
وتؤكد داليا ضرورة ان يراعي القائمون علي الموقع حساب الزائرين للموقع من خلال عمل حصر لهم يساعدهم علي معرفة مدي زيادة الإقبال علي الموقع، مشيرة الي اهمية استغلال الإعلان بالموقع لتغطية تكاليفه ومصروفاته.
 
ويتفق محمد عراقي، مدير التسويق بوكالة »ايجي ديزاينر« للدعاية والإعلان، مع د.داليا عبد الله في أن هذه الفكرة تعتبر جيدة، حيث إن الموقع سيوفر للمستخدم أخبار مصر والعالم بأكمله علي موقع واحد، ولكن في نفس الوقت يشترط مراعاة عدة اعتبارات، أولها عملية التحديث المستمر للأخبار بالموقع، ضارباً مثالاً بموقع المحيط الذي يحرص ــ دائماً ــ علي تحديث الأخبار بشكل ملتزم وشديد السرعة.
 
ويضيف ان من يستهدف تحقيق خطوة التحديث المستمر بشكل جيد، لابد من مراعاة اعتبار آخر وهو أن يتسم العاملون علي الموقع بالكفاءة العالية والنشاط في البحث علي الأخبار من خلال الوكالات أو الجرائد، سواء المنشورة إلكترونياً أو التي لا تمتلك مواقع إلكترونية، اضافة الي ضرورة مراعاة عمل تصميم جيد للموقع يزيد من سهولة التحرك بين فروعه المختلفة.
 
ويشير عراقي الي انه يمكن ان تتجه أكثر من وكالة الي تنفيذ نفس الفكرة، ولكن بعد ان تنجح التجربة الأولي. متوقعاً نجاحها بنسبة %80.
 
وينبه عراقي الي ضرورة ألا يترك هذا الموقع نفسه للإعلان عن طريق خدمة »Google Ads «، حيث إن معظم اعلانات هذه الخدمة غير مضمونة واباحية، وذلك حتي لا يتحول الموقع من اخباري الي موقع يدخل اليه المستخدمون للبحث عن هذه المواقع المخلة ولا ينجح الهدف منه.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة