اقتصاد وأسواق

‮»‬القابضة‮« ‬تتوقع زيادة دعم النسيج إلي‮ ‬30‮ ‬مليون جنيه شهرياً


كتب ــ يوسف إبراهيم:
 
شكلت الشركة القابضة للغزل والنسيج لجنة لتحديد قيمة الدعم لشركات القطاع، وذلك للمساهمة في تحسين أوضاعها المالية والإدارية.

 
قال محسن الجيلاني، رئيس »القابضة« لـ»المال« إن اللجنة سوف تجتمع الأسبوع  المقبل للوقوف علي مدي تراجع مبيعات الشركات، لتحديد قيمة الدعم وصرفه من وزارة المالية، مشيراً الي أن قيمة الدعم خلال شهر أبريل بلغت 17 مليون جنيه ومن المنتظر أن تصرف الأسبوع المقبل، متوقعاً أن يصل الدعم الي 30 مليون جنيه شهرياً.
 
وأوضح الجيلاني، أن تقديم دعم مالي مباشر خطوة جيدة لتصحيح مسار الشركات، وعودتها بقوة مرة أخري الي السوق.
 
وأضاف أن »القابضة« أعدت خطة لضخ استثمارات وتطوير أكبر 5 شركات بالقطاع، وهي: الدلتا، دمياط، مصر للغزل، والنسيج بالمحلة، ميت غمر، وستيا، ومن المنتظر أن تقدم الخطة الي المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، وتتضمن أهم أهدافها زيادة قدرة الشركات للمنافسة بالأسواق المحلية والعالمية.

 كانت الحكومة قد أعلنت مؤخراً عن تخصيص دعم بقيمة 2.75 جنيه لكل كيلو غزل، لمساعدة الشركات علي الاستمرار في العمل، خاصة في ظل تداعيات الأزمة المالية العالمية، وقررت الحكومة  ــ أيضاً ــ تقديم نحو 425 مليون جنيه لدعم شركات الغزل.
 
أكد محمد عبدربه، رئيس شركة »ميت غمر« للغزل، أن الشركة قدمت بالفعل الي »القابضة« فواتير مبيعاتها للحصول علي الدعم، مشيراً الي أن شركته تستحق نحو مليون جنيه عن شهري مايو وأبريل، مطالباً بسرعة صرف الدعم لاستكمال أعمال التطوير المالي والإداري.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة