بنـــوك

«التنمية والعمال » يتأهب لبيع أصول بـ 40 مليون جنيه


كتبت - أمانى زهر :

يتأهب بنك التنمية الصناعية والعمال لبيع أصول آلت ملكيتها إليه فى عدة مناطق بالإسكندرية ومنطقة برج العرب وطنطا بقيمة تصل إلى 40 مليون جنيه خلال الشهر الحالى .

قال السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك، إن مصرفه أعلن عن إقامة عدة مزادات فى محافظة الإسكندرية، لبيع أصول آلت ملكيتها للبنك، مقابل مديونيات متعثرة .

وأشار إلى أن هذه الأصول تتنوع بين أراض وعقارات ومصنعين فى عدة مناطق فى برج العرب والإسكندرية وطنطا .

وأكد معاينته لهذه الأصول قبل بيعها على هامش زيارته الأخيرة لمحافظة الإسكندرية الأسبوع الماضى، لافتًا إلى انتهاج مصرفه بيع جميع الأصول من خلال مزادات علنية خلال الفترة المقبلة .

وتبعًا للخطة التى اعتمدها «التنمية الصناعية والعمال » من البنك المركزى لعامى 2012 و 2013 ، يسعى البنك إلى خفض الأصول - التى آلت ملكيتها له وفاء لديون - إلى 129 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2013 ، فى مقابل 142 مليون جنيه متوقعة نهاية العام الحالى، أى بتراجع نسبته %10.

يذكر أن الأصول التى آلت ملكيتها للبنك سجلت نحو 78 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2011 ، ليأتى الارتفاع فى هذه الأصول فى إطار خطة البنك لتسوية عدد من الديون المتعثرة .

وأشار رئيس مجلس إدارة البنك إلى أن مصرفه قام بإجراء تسويات ومعالجات فعلية لمديونيات قدرها 478 مليون جنيه، وبما يمثل نحو %28 من المحفظة البالغة 1.7 مليار جنيه، كما بلغت المتحصلات النقدية منها نحو 80 مليون جنيه حتى الآن، مؤكدًا سعى مصرفه إلى زيادة جودة المحفظة الائتمانية وتحصيل المديونيات خلال الفترة المقبلة .

وأضاف أن خطة البنك تقضى بخفض محفظة القروض غير المنتظمة بنحو %35 خلال عامى 2012 و 2013 ، لتصل إلى 1.1 مليار جنيه وبانخفاض قدره 602 مليون جنيه بنهاية العام المقبل .

وفى سياق متصل، لفت القصير إلى أن زيارة ممثلى الإدارة العليا لمحافظة الإسكندرية خلال الأسبوع الماضى، تأتى فى إطار سلسلة من الزيارات يتطلع البنك للقيام بها فى المناطق الصناعية لملامسة مشكلات العملاء على أرض الواقع، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم للعملاء المنتظمين ومنحهم التسهيلات الائتمانية اللازمة .

وأشار إلى قيام الإدارة العليا بإجراء سلسلة من اللقاءات مع عملاء البنك فى منطقة برج العرب ومحافظة الإسكندرية، أبرزهم مستثمر تركى ينتج أسلاك النحاس ويصدرها للخارج، وتصل قيمة محفظته التمويلية إلى 40 مليون جنيه .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة