استثمار

«إنشاء للصناعات الهندسية » تطالب بتذليل عقبات تسجيل 12 ألف متر فى «6 أكتوبر »


طالب الدكتور حسام حبش، رئيس مجلس إدارة شركة إنشاء للصناعات الهندسية، بتذليل عقبات تسجيل قطعة أرض بمساحة 12 ألف متر فى مدينة السادس من أكتوبر للبدء فى إنشاء أول مصنع فى مصر يعمل فى مجال إقامة الصوامع المعدنية باستثمارات تصل إلى 10 ملايين دولار .

وأوضح حبش أن الأزمة بدأت بعد رفض الهيئة العامة للتنمية الصناعية تخصيص أراض لصالح الشركة، ومن ثم توجهت إلى أحد المطورين الصناعيين لشراء المساحة اللازمة لإقامة المصنع، إلا أن الشركة فوجئت بخلاف فى التسعير وبين الهيئة المطور الصناعى الذى تم التعاقد معه .

وقال إن فارق الأسعار كان من الممكن تغطيته من خلال عوائد الاستثمار فى حال البدء فى المشروع الذى سيساهم فى استغلال الأراضى وتشغيل الأيدى العاملة، وتنشيط عملية الإنتاج والتصدير .

ولفت إلى سعى الشركة منذ عام لانهاء تراخيص المشروع وإجراءات تسجيل الأراضى، إلا أنها لم تنجح حتى الآن مما اضطر الشركة إلى طلب تدخل وزارة الاستثمار لحل مشكلة تسجيل الأراضى .

وأضاف أن الشركة تخطط للانتهاء من إقامة المنشآت الخاصة بالمصنع خلال عام، مشيراً إلى أن منتجات الشركة الخاصة بالصوامع المعدنية تعتمد على استخدام الآلات المبرمجة والبرمجيات الهندسية .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة