بنـــوك

ثلثا رجال المصارف في العالم غير راضين عن دخولهم



إعداد - عباس بدراوى:

عبر أكثر من ثلثي رجال المصارف العاملين في أهم المراكز المالية العالمية عن شعورهم بعدم الرضا عن مستوي الدخول الاجمالية التي حصلوا عليها في العام الماضي.. جاء ذلك في نشرة صدرت مؤخراً عن شركة "Selby & Jennings" العالمية المتخصصة في التوظيف، وأكد فيها ما يقرب من نصف الذين غطتهم النشرة أن مستويات الأجور التي تؤول إليهم تعد غير عادلة، بالنظر إلي الظروف السائدة في السوق حالياً.


ويشعر 600 من رجال البنوك العاملين في سنغافورة وهونج كونج ونيويورك ولندن ممن غطتهم الدراسة بأنهم غير سعداء بما يتلقونه من حوافز ومكافأت إضافية، سواء فيما يتعلق بمستوي ما يحصلون عليه أو بمعيار أي مكافأت يعتد بها لقاء "تميز مستوي الآداء". وأشاروا علي وجه التحديد في نفس السياق إلي انخفاض مستوي الحوافز التي تؤول اليهم سنوياً.

ووفقاً للدراسة التي أعدتها شركة "Business Insider"، ونقلها موقع "إيكونومي واتش"، فإن 23.2% من رجال البنوك لم يحصلوا علي حوافز خلال العام الماضي. في حين حصل 16.8% منهم علي ما يعادل 10% من رواتبهم الأساسية، بينما اقتصرت نسبة الذين حصلوا منهم علي حوافز كاملة تتناسب مع رواتبهم الأساسية علي 8.7% من الرقم الإجمالي لرجال البنوك الذين غطتهم الدراسة. وقد اشتملت العينات العشوائية المختارة التي تضمنتها الدراسة علي شرائح تنتمي إلي كافة المستويات الوظيفية داخل الأعمال المصرفية، بدءاً ممن يتلقون رواتب سنوية تقل عن 50 ألف جنيه استرليني (74.5 ألف دولار)، وانتهاء بشريحة الدخول الأعلي التي يتلقي المنتمون اليها ما يزيد علي 350 ألف جنيه استرليني، أو ما يعادل (527.7 ألف دولار سنوياً).

وحازت هونج كونج علي النسبة الأكبر من رجال الأعمال الذين يتمتعون بأعلي مستوي دخول، في حين جاءت سنغافورة في المؤخرة بأقل مستوي دخول أساسية لرجال المصارف العاملين فيها.

ومن الأمور الجديرة بالملاحظة أن مراكز مالية عالمية مثل نيويورك ولندن شهدت خلال العام الماضي، إما تراجعاً نسبياً أو انخفاضاً كبيراً في مستوي كل من الرواتب الأساسية أو الحوافز التي يتلقاها رجال المصارف. وفي نيويورك علي وجه التحديد، لم يحصل 20.9% من رجال المصارف علي حوافز خلال العام المنصرم، لتحوز المدينة بذلك علي التصنيف الأسوأ ضمن المراكز المالية العالمية التي غطتها الدراسة. في حين انخفضت النسبة بشكل طفيف لرجال البنوك العاملين في لندن لتصل إلي 19.4%.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة