سيـــاســة

"رشوان": تصميم زى خاص للصحفيين لحمايتهم أثناء تغطية الأحداث


أحمد الدسوقى:

كشف ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، عن أن النقابة قررت تصميم زى خاص للصحفيين لحمايتهم وتمييزهم أثناء تغطيتهم للأحداث خلال الفترة المقبلة .

 
 ضياء راشوان
وأشار " رشوان"، فى حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، الذى يذاع على فضائية الحياة، منذ قليل، إلى أن الهدف من ارتداء الزى الجديد "الجاكيت" أن يكون الصحفى مميزا ومعلوما للجميع أثناء تغطيته للأحداث، مشيرا إلى أن الصحفي عندما يتحول إلى ناشط أثناء تواجده فى الأحداث عليه أن يخلع هذا الزى .

وأضاف "تقدمت ببلاغين للنائب العام منذ أن تسلمت مقاليد النقابة، وتضامنت مع صحفيى جريدة الحرية والعدالة الذين تم الاعتداء عليهم لأن النقابة تحمى الصحفيين وتتضامن معهم بصرف النظر عن انتمائهم السياسي " .

ولفت نقيب الصحفيين، إلى أنه سيظل دائما ضد سياسات الإخوان لأنها تجر البلاد إلى الخلف، حسب قوله، مشيرا إلى أنه دائما ضد الاخوان المسلمين، مؤكدا أنهم لا يطبقون الآن نهج الإمام حسن البنا، مؤسس الجماعة .

وأشار رشوان إلى أن الإعلام بمختلف أطيافه وأشكاله مهدد الآن بقوة، لافتا إلى أن الإعلام لا يصنع الأحداث مطلقا مثلما يصور البعض ولكن يساهم فى نقلها للناس .

وأكد أن القضاء المصرى أرهق كثيرا بعد الثورة المصرية نظرا لأننا اصبحنا نلجأ اليه لحل كل مشكالنا، مشيرا إلى إمكانية حل بعض المشكلات عن طريق السياسة وليس القضاء .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة