أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

اقتصاد وأسواق

"زعزوع" يكثف لقاءاته مع الشركات السياحية فى معرض "tur" بالسويد ..ويبحث آليات تحويل شرم الشيخ لمدنية خضراء


أحمد عاشور:

قال بيان صادر عن وزارة السياحة اليوم ،إن هشام زعزوع وزير السياحة استعرض اليوم خلال مشاركته فى فاعليات معرض " TUR "   السياحي المقام بمدنية جوتنبرج السويدية ، مع محافظ المدينة ، سبل التعاون المشترك بين مصر والسويد فى الاهتمام بالمشروعات البيئة بمدنية شرم الشيخ بما يساعد على جودة الحياة البحرية والتنوع البيولوحي والتراث الطبيعي تمهيداً لمخطط العام لتحويلها إلى مدنية خضراء.

 
 هشام زعزوع
وأكد البيان أن محافظ المدينة السويدية رحب بالفكرة وجاري إعداد اجتماع تنسيقي مع عمدة المدنية لبحث آليات الاتفاق.

وذكر البيان أن زعزوع التقي بـ Tomas G Olsson  السكرتير العام والمدير الادارى لإتحاد شركات السياحة السويدية لبحث آليات التعاون المشترك عبر تنظيم ورشة عمل عن مستقبل السياحة بين البلدين. كما تم عقد لقاء مع  رئيس غرفة التجارة السويدية لشمال أفريقيا ، مشيراً إلى أن رئيس الاتحاد تسأل خلال اللقاء عن توجه الحالي للحكومة لرفع الدعم عن القطاع السياحي ، وآليات التحول نحو الطاقة الشمسية.

وبحث زعزوع مع  ممثلي شركة Fritidsresor  التابعة لمجموعة شركات TUI العالمية سبل التعاون ، حيث أكدت الشركة  تطلعها لزيادة أعمالها بالسوق المحلية من خلال خطة دعاية وتسويقية مشتركة  خلال شهر سبتمبر المقبل بما يساعد على مضاعفة حجم أعمالهم داخل المقصد السياحي المحلي.

وأوضحت الشركة  أن 65% من حجم مبيعات رحلاتهم للسوق المحلية خلال العام المالي الجاري تم بيعها عبر الانترنت ، مما يؤكد بلا شك على اهمية الانترنت كوسيلة هامة لدى السائح الاسكندنافى فى حجز رحلاته من خلاله.

أكد وزير السياحة  لمنظمي الرحلات بالمنطقة الاسكندنافية ،أن وزارة السياحة تضع على قائمة أولياتها العمل على تحقيق عدة امور هامة تتمثل فى ضمان أمن وأمان السائحين فى المقاصد السياحية ، وكذا تكثيف القواعد والاجراءات القانونية لضمان سلامة السائحين على المركبات السياحية، بالاضافة الى تطبيق اجراءات صارمة لضمان توافر معايير السلامة الصحية فى المنشآت السياحية وتوافقها مع المعايير الدولية للاشتراطات الصحية ، إذ أن تحسين جودة المنتج المصرى من شأنه خلق الثقة بهذا المنتج.

كما التقى وزير السياحة  ، مدير مكتب شركة مصر للطيران فى السويد والذى افاد بان خط طيران مصر للطيران ، الواصل إلى كوبنهاجن يعد من أوائل الخطوط التى تم استعادة تشغيلها على الفور عقب توقفها أثناء أحداث الثورة.

 فمنذ أوائل فبراير 2011 تم اعادة تسيير رحلات مصر للطيران الاسبوعية الثلاث من كوبنهاجن. كما تم اضافة رحلة رابعة جديدة أسبوعيا  منذ يوليو 2011 وإضافة رحلة اخرى خامسة منذ شهر نوفمبر 2011 كما يتم العمل على تشغيل رحلات يومياً من كوبنهاجن للقاهرة. وحرصاً من  شركة مصر للطيران الناقل الوطنى ، على تغطية عدد كبير من دول المناطق الاسكندنافية ، نظراً لاهمية هذه المنطقة وحجم نمو الحركة منها ، فقد قامت الشركة بتوقيع اتفاقية المشاركة بالرمز المعروفة باسم الــــ Code share ـبينها وبين شركة طيران ساس لنقل مسافرين من كوبنهاجن الى استكهولم واوسلو وهلسنكى والنرويج وكذا الى مدينتى Arhus و Aalborg بالدنمارك.. ويصل معامل الامتلاء على طائرات مصر للطيران نحو 70% وذلك على مدار العام مما يعد فى حد ذاته معدل جيد للغاية.

وقال البيان أن المكتب السياحى المصرى فى استكهولم سيقوم  بتنظيم رحلة تعريفية كبيرة بالتنسيق مع مكتب مصر للطيران فى استكهولم ، وذلك لعدد من منظمى الرحلات الغير متعاملين من قبل مع المقصد المصرى وذلك لتعريفهم بمصر وانماطها السياحية المختلفة بما يمكنهم من بيع مصر واضافتها فى برامج رحلاتهم .

كما التقي زعزوع بممثلى شركة Detur السويدية السياحية والتى لديها مكاتب منتشرة فى الدنمارك والنرويج وفنلندا وتقوم ببيع رحلات سياحية الى مصر وتركيا وتونس، وأكد ممثلو الشركة على استمرار تنفيذ رحلاتهم العارضة لشرم الشيخ وعدم ايقافها بالرغم من الاحداث التى تشهدها مصر.

 وسيتم من العام القادم تشغيل رحلات الى الغردقة .. وبلغ حجم عملاء الشركة من السويد الى مصر منذ فبراير / مارس من العام الجارى نحو 3000 سائح، كما تقوم الشركة خلال هذا العام بتسيير عدد 3 رحلات طيران عارض من السويد الى مصر وكذا عدد 3 رحلات من النرويج ورحلتين من كوبنهاجن، والاستعداد لاستمرار التعاون مع الوزارة فيما يتعلق بخطة الدعاية التسويقية المشتركة لدفع حجم أعمالهم بالنسبة للمقصد المصرى.

أكد كافة منظمو الرحلات فى لقاءاتهم أنه باختفاء صور الاحداث التي تشهدها البلاد من وسائل الاعلام المختلفة ستعود التدفقات والحجوزات علي المقصد السياحي المصري سريعاً.

وأشار زعزوع إلى أن حركة السياحة الوافدة لمصر خلال الفترة من يناير وفبراير الماضي بلغت نحو 1,74 مليون سائح بزيادة  11,10% عن نفس الفترة من العام الماضي .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة