اقتصاد وأسواق

الإمارات أفضل وجهة سياحية والمغرب الأشد ترحيباً



سكاي نيوز:

كشف تقرير عن السياحة العالمية أعده "المنتدى الاقتصادي العالمي"، عن خريطة سياحية للعالم توضح المناطق والدول الأكثر والأقل ترحيبا بالزوار الأجانب، حيث جاءت المغرب في مقدمة الدول الأشد ترحيبا بالسائحين والإمارات كأفضل وجهة سياحية مستقبلة للزوار.


وتم وضع الخريطة بناء على دراسة استهدفت جمع البيانات من 140 بلداً في الفترة من أواخر عام 2011 حتى أواخر عام 2012، لتحديد موقف سكانها من الزوار الأجانب، بقياس مدى انفتاح البلد والمجتمع على السياحة الخارجية والزوار. ووفقا للبيانات المجمعة، جاءت كل من المغرب وأيسلندا ونيوزيلندا في مقدمة الدول الأشد ترحيبا بالزوار.

وفي حين اعتبرت الدراسة تايلاند والإمارات المتحدة أفضل وجهتين سياحيتين ترحبان بالزوار، جاءت أيرلندا وكندا والنمسا في الفئة الأفضل ضمن كبرى الدول الغنية في العالم الغربي.

أما قائمة البلدان الأقل ترحيبا بالأجانب، فضمت بوليفيا وفنزويلا وروسيا، إلي جانب بعض الدول التي تعاني اضطراباً في الشرق الأوسط كإيران وباكستان، إلي جانب عدة دول أوروبية شرقية واثنتين من دول شرق آسيا هما الصين وكوريا الجنوبية.

يذكر أنه لا يوجد معيار واحد يمكنه أن يفسر النتائج، فلا الثروة أو الناتج المحلي أو عدد الزوار من السائحين، فسر وجود كل من الولايات المتحدة والصين في مرتبة منخفضة على الرغم من كونهما من أصحاب أعلى معدلات الجذب السياحي في العالم، بينما جاءت دول مثل اليمن ورواندا، ومالطا وسنغافورة وأيرلندا في مراتب أعلى منهما بكثير.

وجاءت أستراليا في المركز 27 بالتساوي مع 15 دولة أخرى، من بينها سريلانكا وهونغ كونغ وزامبيا وعمان ولبنان.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة