أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

عقـــارات

مشروعات الإسكان المتوسط على قائمة اهتمامات «عمائر العقارية»


رضوى عبدالرازق

 

 
توقع المهندس أنس لاشين، المديرالعام لشركة عمائر العقارية، تحسن حركة الإقبال على المشروعات العقارية خلال المرحلة المقبلة، وذلك عقب بدء انتعاشة السوق نسبياً فى أعقاب شعور العملاء ببدء استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية والتوقعات بإمكانية حدوث تغيرات سعرية خلال المرحلة المقبلة .

 

وقال لاشين فى حوار لـ «المال » إن العوامل السابقة تساهم فى تحفيز الشركات وتزايد رغبتها فى ضخ استثمارات عقارية جديدة، ودراسة احتياجات السوق من الوحدات السكنية وتوجيه الاستثمارات لتلبية احتياجات العملاء على الأجل الطويل .

 

وأضاف أن طبيعة الموسم الحالى تختلف عن الماضى، من حيث عودة الطلب على الوحدات السكنية من العملاء المقيمين بالخارج، مما ساهم فى تحسين حركة المبيعات وإعادة الثقة إلى الشركات العقارية، مشيراً إلى مساهمة المعارض العقارية فى دفع حركة الإقبال على المشروعات وإتاحة الفرصة للعملاء لحصر جميع الوحدات المعروضة فى السوق .

 

وأضاف أن الشركات لجأت إلى تقديم عروض مميزة زادت من المنافسة السعرية والفنية فيما بينها، إضافة إلى دراسة احتياجات السوق وإعادة النظر فى المخططات التوسعية للشركات وإنشاء وحدات تتناسب مع احتياجات القطاع العقارى .

 

وكشف عن نية «عمائر العقارية » المشاركة فى معرضى الأهرام والملتقى العقارى العربى المزمع انطلاقهما خلال الشهر الحالى، فضلاً عن عدة معارض أخرى خلال العام الحالى لعرض مشروعاتها والانتهاء من تسويق المراحل المنتهية من «عمائر مدينة نصر ».

 

وأكد دراسة الشركة الوجود بمعارض خارجية بعدة دول عربية، متوقعاً تحسن الإقبال على المشروعات العقارية المسوقة خارجياً مع بوادر الاستقرار السياسى وارتفاع القيمة المضافة للوحدات العقارية .

 

وقال المدير العام لـ «عمائر العقارية » إن الشركة انتهت من كامل أعمال الإنشاء والتسويق للمرحلة الأولى من مشروع عمائر مدينة نصر وتعتزم بدء تسليم وحداتها قريباً، إضافة إلى اقتراب الشركة من انهاء الأعمال الإنشائية للمرحلة الثانية من المشروع والتى نجحت فى تسويقها بالكامل، كما تخطط الشركة لتسليم وحداتها التى تضم 560 وحدة سكنية العام المقبل، كما تخطط للبدء فى تسليم المرحلتين الثالثة والرابعة من المشروع خلال 2013 و 2014.

 

وأشار إلى أن مشورع «عمائر مدينة نصر » يقام على مساحة 21 ألف متر ويضم 1660 وحدة سكنية بمساحات 88 و 115 و 132 متراً، وأسعار تبدأ من 2000 جنيه للمتر، إضافة إلى 250 وحدة تجارية لم يتم تسويقها إلى الآن وتقدر تكلفة الأرض وقت الشراء بنحو 84 مليون جنيه، فيما تقدر التكلفة الإنشائية للمشروع بـ 500 مليون جنيه .

 

وقال لاشين إن الشركة تقدم عروضاً للعملاء خلال فترة الصيف تتمثل فى خصم %5 على الدفع الفورى فضلاً عن خصومات خاصة خلال فترة المعارض العقارية لاستقطاب عملاء جدد إلى السوق وتلبية احتياجات الشريحة الكبرى منهم، لافتاً إلى تزايد عدد الشركات العقارية وارتفاع قاعدة المنافسة بينها، مما يدفع الشركات إلى دراسة آليات تقديم العروض التحفيزية لتحسين حركة الإقبال على المشروعات العقارية .

 

وشدد على استمرار تزايد الطلب على وحدات الإسكان المتوسط بالمساحات التى تبدأ من 70 متراً مما دفع الشركات إلى توجيه المزيد من استثماراتها لتبية احتياجات تلك الشريحة والتى من المتوقع أن تشهد تنامياً عقب استقرار السوق، موضحاً أن الشركة وضعت هذه الشريحة على قائمة اهتماماتها .

 

وقال المدير العام لشركة عمائر العقارية إن الشركة اقتربت من إكمال تراخيص البناء الخاصة بمشروع امتداد عمائر مدينة نصر المقام على مساحة 21 ألف متر، والتى حصلت الشركة عليها بموجب مزايدة مطلع العام الحالى من محافظة القاهرة وتخطط الشركة لاستغلالها فى إقامة مشروع سكنى شبيه بـ «عمائر مدينة نصر » ، ومتوقع أن يضم وحدات بمساحات تبدأ من 80 متراً، وأشار إلى نية الشركة التوسع فى إنشاء المزيد من وحدات الإسكان المتوسط مع ارتباط المخططات الاستثمارية للشركات بتحسن الأحوال الاقتصادية والسياسية .

 

وكشف لاشين عن تأجيل «عمائر العقارية » تسويق قرية مجاويش السياحية المقامة على مساحة 60 ألف متر بالغردقة لحين تحقق الاستقرار الكامل للأوضاع السياسية وعودة الطلب على المشروعات السياحية .

 

وقال إن الشركة انتهت من كامل الأعمال الإنشائية للقرية خلال العام الحالى بتكلفة استثمارية تقترب من 50 مليون جنيه، وكانت الشركة تخطط لتسويقها خلال العام الماضى، إلا أن الظروف السياسية والأمنية وتراجع معدلات الإشغال والوافدين إلى المشروعات السياحية حالت دون إتمام ذلك، لافتاً إلى استمرار انخفاض الطلب على المشروعات السياحية خاصة عقب أحداث رفح .

 

وألمح إلى أن قرية مجاويش تحتوى على 113 غرفة فندقية بنظام استديو «إسكان مفروش » بمساحات تتراوح بين 45 و 120 متراً وأسعار تبدأ من 1000 دولار للمتر، إضافة إلى خدمات من حمامات سباحة وسوبر ماركت ومطاعم و 8 محال تجارية، موضحاً أن الشركة تدرس حالياً الفرص الاستثمارية بعدة مناطق سياحية لتنفيذ مشروعات خلال المرحلة المقبلة .

 

وأكد لاشين ضرورة تحفيز رؤوس الأموال المحلية وطرح أراض بأسعار تتناسب مع إمكانيات الشريحة الكبرى من الشركات العقارية والتركيز على الدور التنموى لوزارة الإسكان خلال المرحلة الحالية خاصة فى الأراضى الساحلية والمناطق التى تفتقر إلى المرافق والخدمات .

 

وأشاد بنية وزارة الإسكان تصنيف الشركات العقارية لتنقية السوق من الشركات غير الجادة، والتى من شأنها دفع القطاع العقارى وعودة ثقة العملاء بالشركات الحالية خاصة عقب حالة الركود التى أصابت السوق، فضلاً عن عدم السماح للشركات غير الجادة بالحصول على أراض لا تتناسب مع حجم طاقتها التطويرية .

 

وتأسست شركة عمائر للتنمية السياحية عام 2007 وهى إحدى شركات عمائر التى تضم عمائر العقارية، وعمائر التجارية لاستيراد لوازم مواد البناء، ويتمثل هيكل ملكيتها فى المهندس أنس لاشين، والمهندس هانى مختار، وأحمد عبدالله بحصص ملكية مختلفة .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة