أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

بورصة وشركات

»‬التوفيق القابضة‮« ‬تنفذ حزمة ملفات استثمارية توسعية خلال‮ ‬2010


ياسمين منير - رضوي إبراهيم
 
كشف خالد أبوهيف الرئيس التنفيذي لشركة التوفيق القابضة للاستثمارات المالية عن خطة التوسع الإقليمية والمحلية التي تستهدفها الشركة خلال الفترة المقبلة والتي تتمثل في التوسع التدريجي في عدد من الأسواق العربية بدءاً بالسوق السعودية ثم اختراق كل من سوق دبي والسوق السورية.

 
وأرجع أبوهيف في تصريحات لـ»المال« اختيار الشركة للسوق الاماراتية إلي الانخفاضات العنيفة التي شهدتها منذ اندلاع الأزمة المالية العالمية، والتي يصعب استمرارها علي هذا المنوال مما يؤهلها لتحقيق عائد استثماري جيد خلال الفترة المقبلة، علاوة علي تمتع هذه السوق بمقومات اقتصادية جاذبة متمثلة في ارتفاع الملاءة المالية لكل من الحكومة والشريحة العريضة من مواطنيها.
 
في حين اعتمدت الشركة علي حداثة السوق السورية في تحديد جدوي التوسع بها مشيراً إلي انها »سوق بكر« مما يؤهلها إلي تحقيق ارتفاعات خيالية في الحقبة الأولي من نشاطها، مما يضاعف من الجدوي الاستثمارية مقارنة بغيرها من الأسواق العربية الأخري.
 
وأكد أن أسلوب التواجد بهذه الأسواق سيكون من خلال انشاء منافذ استثمار ذات تكلفة منخفضة أو الالتحاق بفروع البنوك التابعة لمجموعة دلة البركة، لافتا إلي أن التوسع في هذه الأسواق سيعتمد علي العائد منها مستبعداً امكانية تأسيس كيانات ضخمة بهذه الأسواق خلال الفترة الراهنة.
 
من ناحية أخري، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة التوفيق القابضة أن خطة التوسع المحلية تتمثل في وصول عدد فروع الشركة إلي خمسة مع بداية العام الجديد تتضمن الفرع الحالي للشركة بالاسكندرية.
 
وأضاف أنه سيتم تأسيس ثلاثة فروع لتلقي الأوامر قبل نهاية العام الحالي أولها بمدينة المنصورة والآخر بمصر الجديدة، فيما ستتم المفاضلة بين التواجد بمحافظة 6 أكتوبر أو مدينة الرحاب للاستفادة من الانتشار الجغرافي بالمدن الجديدة، فضلا عن احتوائها علي شريحة جيدة من الافراد ذوي الملاءة المالية المرتفعة، في حين سيتم تأسيس فرع آخر بداية عام 2010 إلا انه لم يتم الاستقرار بعد علي موقعه سواء في إحدي محافظات الوجه القبلي أو محافظة الغربية.

 
وفيما يتعلق بالأنشطة التي تستهدف الشركة تفعيلها خلال الفترة المقبلة والمتمثلة في نشاطي »بنوك الاستثمار والاستثمار المباشر«، ارجع الرئيس التنفيذي لشركة التوفيق القابضة عدم تفعيل هذه الأنشطة إلي حدة تداعيات الأزمة العالمية والتي دفعت الشركة إلي التركيز علي نشاطي تداول الأوراق المالية وإدارة الأصول والارتقاء بهما إلي مستوي المنافسة المحتدمة بالسوق المحلية لحين استقرار الأوضاع الاقتصادية والتي سيترتب عليها تفعيل باقي الأنشطة المستهدفة للشركة.

 
وأوضح أبو هيف أن الشركة نجحت بالفعل في الصعود بترتيب شركة الوساطة المالية من حيث حجم العمليات التي نفذتها خلال الربع الأول من العام إلي المركز 29 مقارنة بالمركز 44 الذي احتلته خلال الربع الأخير من عام 2008.

 
وأضاف أن قطاع إدارة الأصول شهد بدوره نشاطا ملحوظا مؤخراً حيث نجح في التعاقد مع بنكي البركة »التمويل المصري السعودي سابقا« والمصرف المتحد لتأسيس صندوقي ملكية خاصة "Equity Funds ”  كما تجري الشركة حالياً مفاوضات مع أحد البنوك لتأسيس صندوق ثالث تتولي »التوفيق« إدارته.

 
وأكد أبو هيف سعي الشركة لتفعيل نشاطي »بنوك الاستثمار والاستثمار المباشر« مع بداية العام المقبل من خلال بحث فرص الاستثمار الجيدة التي تستطيع الشركة اقتناصها سواء بمفردها أو بالتعاون مع عدد من بنوك الاستثمار الأخري وفقاً لحجم العمليات المتاحة ومدي ملاءمتها للملاءة المالية الحالية للشركة.

 
ولفت إلي أن الشركة بدأت في استقطاب منتجات استثمارية جديدة من خلال حلقة الربط بينها وبين المؤسسة السعودية الموازنة والتي تبلورت أولي ثمارها في تحصين منتج للتأجير التشغيلي تحت اسم صندوق »ثمار« والذي يعد منتجاً جديداً علي السوق المصرية بتقديمه عائداً علي المضاربة المقيدة تبلغ حوالي %9 علي الريال السعودي.

 
وأوضح أن تقديم هذه المنتجات سيتم من خلال التشغيل للغير out sourcing أي الترويج لمنتجات الشركة السعودية بالسوق المحلية، مشيراً إلي أن هذه المنتجات ستساهم في زيادة باقة المنتجات الاستثمارية التي تقدمها الشركة لعملائها خاصة في ظل تنوع وحداثة المنتجات السعودية المستهدف استقطابها.

 
واضاف الرئيس التنفيذي لشركة التوفيق القابضة ان الشركة قررت إعداد مؤشر إسلامي خاص بها في إطار توفير جميع الخدمات للعملاء بمختلف شرائحهم ورغباتهم الاستثمارية من المنتظر الاعلان عن تفاصيله خلال الأيام القليلة المقبلة بعد الحصول علي موافقة الهيئة العامة لسوق المال.
 
وأشار أبو هيف إلي أن خطة توسعات الشركة تستهدف خلق شبكة تربط بينها وبين مختلف الأسواق العربية التي تتواجد بها مجموعة دلة البركة ،المؤسس الرئيسي للشركة، لافتاً إلي ان هذه الخطة الاستراتيجية تتطلب الارتقاء بمستوي الشركة محلياً بالتوازي مع الدخول للاسواق الجديدة التي بدأت باتفاقية تبادل الاستثمارات "Swap agreement ” مع شركة التوفيق القابضة والذي سيتم بموجبه اختبار جدوي الاتفاقية لكلتا الشركتين لحين تفعيلها رسمياً بالسوقين.
 
وتسمح الاتفاقية للعملاء المصريين بالاستثمار في الاسواق السعودية من خلال الشركة السعودية، ونفس الحال بالنسبة للعملاء السعوديين الراغبين في التعامل مع البورصة المصرية من خلال الشركة المحلية.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة