اتصالات وتكنولوجيا

افتتاح مركز‮ »‬السلطة الجذرية‮« ‬للتوقيع الإلكتروني خلال أسابيع


المال- خاص
 
كشف الدكتور شريف هاشم، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، أن الهيئة تستعد حالياً للانتهاء من التجارب الخاصة بالربط بينها وبين الشركات الحاصلة علي تراخيص تقديم التوقيع الإلكتروني، علي أن يتم افتتاح مركز السلطة الجذرية »مركز الثقة« الذي يمثل المرجعية الخاصة بمصر فيما يتعلق بشهادات التوقيع الإلكتروني، خلال الأسابيع المقبلة التي تشهد أيضاً الإعلان عن شركتين جديدتين حصلتا علي الإذن الفعلي للتشغيل.
 
وأكد أن الإجراءات تسير بشكل جيد ومتزن وأن الفترة المقبلة ستشهد تسارعاً في تطوير المشروع، مشيراً إلي أنه تجري متابعة باقي الشركات لاستكمال هيكل البنية التحتية وكذلك الانتهاء من إجراءات الحصول علي شهادات »الأيزو«.
 
من جهة أخري قال عمرو رجائي، رئيس مجلس إدارة شركة SNS إن شركته ستنتهي من التجارب الخاصة بربط البنية التحتية الخاصة بها مع الهيئة الخميس المقبل، وأضاف أن الانتهاء من هذه المرحلة يعتبر الخطوة النهائية في مراحل تنفيذ المشروع، للحصول علي إذن التشغيل الخاص بالشركة لبدء تقديم خدمات التوقيع الإلكتروني.
 
وأضاف رجائي أن الشركة أنهت الإجراءات التأمينية التي اشترطتها الهيئة بإعداد وثيقة تأمينية علي مركز المعلومات الخاص بشهادات التوقيع الإلكتروني، بلغت قيمتها 10 ملايين جنيه، وكذلك طلبت الهيئة خطاب ضمان تحتفظ به قيمته نصف مليون جنيه كضمان للمشروع.
 
يذكر أن شركة ACT أعلنت مؤخراً أنها أجلت المشروع في الفترة الحالية بسبب الظروف المالية التي تمر بها السوق، والتي تلجأ الشركات بسببها في كثير من الأحيان لتخفيض ميزانيات التأمين والحماية الخاصة بها، مما قد يسبب خسائر للشركة.
 
وحصلت كل من SNS ومصر للمقاصة علي شهادة الأيزو 27001، الخاصة بتأمين المعلومات والتي اشترطتها الهيئة، في حين يبقي الوضع يشوبه بعض من الغموض فيما يتعلق بشركة EGYPT TRUST وشركة ACT 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة