لايف

موسيقى ومسرحيات تفاعلية وألعاب ذكاء فى المهرجان الثانى لتلاقى مصر والنمسا


 ولاء البري:
 
ينظم المركز الثقافى النمساوى بالقاهرة الدورة الثانية لمهرجان تلاقى مصر والنمسا، والذى يحمل هذا العام عنوان "تكامل الحواس"، ويفتتح المهرجان من الثالثة عصر الجمعة القادم وحتى التاسعة مساءً فى حديقة الأزهر بحضور الدكتور فيرديناند ماولتشل سفير النمسا بالقاهرة ورينيه أمرى مدير المركز.

يهدف المهرجان فى هذه الدورة إلى تنمية الإدراك والتأكيد على تكامل الحواس، حيث يدعو الفنانون النمساويون والمصريون المشاركون جمهور الحاضرين إلى رحلة فى "شارع الحواس" الذى تم إعداده بالحديقة لتدريب الزوار على تنمية حواسهم بأسلوب ترفيهى، معتمدين على الحواس البشرية الخمسة فى محاولة لتأكيد تكاملها وتكوين صورة أكثر دقة عن العالم. 

كما يتضمن برنامج المهرجان ثلاثة أنواع مختلفة من الموسيقي حيث تقدم عازفتا الماريمبا المصرية الشهيرة نسمة عبدالعزيز والنمساوية بيرند لويف مؤلفات موسيقية عربية وغربية أعيد صياغتها لتناسب آلة الماريمبا، كما يقدم الثنائي الموسيقى النمساوي توبى ديو عدداً من الأعمال الكلاسيكية بالإضافة إلي فريق GMH النمساوى الذى يعزف مختارات من أشهر مؤلفات موسيقى الجاز العالمية.

ويشمل المهرجان أيضاً ورش عمل فنية تتيح للزوار فرصة تجربة عدة طرق مختلفة للرسم والتصوير وتصنيع الحلي وإعادة التدوير وفن الباتوميم إلى جانب عروض متنوعة منها مسرحيات تفاعلية للاطفال تهتم بالحواس، وعروض للعرائس المتحركة والحكي القصصي، وركن للألعاب حيث يستطيع الزوار التنافس في لعب الشطرنج والدومينو وغيرهما من العاب الذكاء بالإضافة إلى معلومات عن دولة النمسا.

الجدير بالذكر أن المهرجان يأتى فى إطار النشاط الثقافي والفني الذى تنظمه سفارة النمسا بالقاهرة من خلال البرامج التى يقدمها المركز الثقافي النمساوي مجانا للجمهور تعبيرا عن توطيد العلاقات ومد جسور التعاون والصداقة بين الشعبين المصري والنمساوي.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة