اقتصاد وأسواق

USAID” " توزع جوائز مسابقة "كأس البداية" على رواد الأعمال المصريين


 هبة نبيل:

قدمت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية " USAID " ، بالتعاون مع الشركات المصرية ، إنجاز،و إنديفور ( Endeavor )،و مصر دوت بكره (MasrDotBokra )، عدة جوائز عن مساهمة موجهي الأعمال في دعم الجيل القادم من رواد الأعمال المصريين بمسابقة ""كأس البداية".

 
وقالت آن باتيرسون السفيرة الأمريكية فى مصر إن  "ريادة الأعمال تعد من أقوى الوسائل للأفراد لتحسين ظروفهما  الاقتصادية الخاصة وتعزز النموالاقتصادي، وتخلق فرص العمل،وتساهم في الاستقرار السياسي،وتساعد في تمكين الشباب والمرأة".

وأضافت باترسون أن الحكومة الأمريكية خلال العامين الماضيين، وبدعم من موجهين ومتطوعين، قامت بتيسير جلسات التوجيه لـ 400 فريق من رواد الأعمال الطموحين، موضحة أن  لهؤلاء الموجهين الذين يتطوعون بوقتهم الثمين  ،دورا حاسما في مساعدة رواد الأعمال الطموحين في تطوير أعمالهم لإعداد نموذج وإستراتيجية الأعمال، ومعلومات عن نقاط الاتصال في القطاع المعني والرؤى الخاصة به.

وكانت المسابقة الأخيرة للحكومة الأمريكية لريادة الأعمال في القاهرة، وهي "كأس البداية"، واحدة من أكثر الأحداث في مصر التي سلطت الضوء على دور التوجيه.

 وعلى مدار خمسة أشهر من هذه المسابقة قدم 22 مُوجه أكثر من 350 ساعة من التوجيه والتحكيم، وذلك لمساعدة أكثر من 84 فريق من رواد الأعمال الطموحين.

ويذكر ان الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID ) ساعدت في إنطلاق 45 شركة مبتدئة في عالم الأعمال بمصر، ثمانية منها مملوكة من قبل نساء، مما ساعد على خلق أكثر من 200 فرصة عمل جديدة خلال العام الماضي .


بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة