بنـــوك

العقدة: لم نتلق مشروعات قوانين للبنوك الإسلامية


الخرطوم - محمد سالم

نفى الدكتور فاروق العقدة، محافظ البنك المركزى، مناقشة أى تشريعات جديدة تتعلق بعمل البنوك الإسلامية .

 
 فاروق العقدة
وقال العقدة فى تصريحات خاصة لـ «المال » ، على هامش مشاركته فى افتتاح البنك الأهلى المصرى بالعاصمة السودانية الخرطوم، نهاية الأسبوع الماضى، إن مجلس إدارة البنك المركزى لم يتلق أى مشروعات قوانين تخص البنوك الإسلامية، ولم يناقش شيئاً فى هذا الإطار حتى الآن .

كان الدكتور عبدالله شحاتة، رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة، قد قال فى الجلسة الختامية للمؤتمر الثامن للمجلس الوطنى للتنافسية، قبل 3 أيام، إن الحزب تقدم إلى رئيس الجمهورية بعدد من القوانين الاقتصادية هى قانون الصكوك الإسلامية، وقانون للبنوك الإسلامية، وقانون تعديلات قانون المشاركة، ومن المنتظر أن يصدر رئيس الجمهورية تشريعاً بها، لأنه يملك سلطة التشريع فى الوقت الحالى .

فى سياق آخر، قال الدكتور فاروق العقدة : إنه قرر بشكل نهائى التقاعد من منصبه كمحافظ للبنك المركزى بنهاية العام الحالى، نظراً لظروفه الصحية والتى خضع بسببها للعلاج ثلاث مرات خلال الشهور القليلة الماضية .
وكان الدكتور محمد جودة، المتحدث باسم اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة، قد نفى قبل أيام تقديم حزبه قائمة ترشيحات لمنصب محافظ البنك المركزى، مشيراً إلى أن اختيار المحافظ من سلطات رئيس الجمهورية، وفقاً لأحكام القانون .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة