اقتصاد وأسواق

10 أتوبيسات منحة من «البترول» إلي شمال سيناء


محمد مجدي

تستعد محافظة شمال سيناء لاستقبال 10 أتوبيسات منحة من وزارة البترول لخدمة حركة التنقلات داخل مدن المحافظة.

قال اللواء جابر العربي، سكرتير عام المحافظة لـ«المال»، إن الأتوبيسات المقدمة ستعمل علي ربط مدن العريش ورفح والشيخ زويد، خاصة مع وجود حالة من النقص الشديد في وسائل النقل الجماعي بالمحافظة.

وأشار العربي الي أن الـ10 أتوبسات التي تقدمها وزارة البترول ستعمل علي تخفيف الضغط علي الـ9 أتوبيسات نقل جماعي والمعروفة باسم «مشروع لايف سيناء» والتي تخدم منطقتي العريش ووسط سيناء.

يذكر أن مشروع لايف سيناء كان من خلال منحة قدمتها الهيئة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر الي محافظة شمال سيناء بقيمة 500 ألف دولار.

وفي السياق نفسه، قال عبدالله قنديل، رئيس الغرفة التجارية في شمال سيناء لـ«المال»، إن الوقت الحالي يتطلب وجود شركات نقل جماعي خاصة في المحافظة، لتلبية الاحتياجات المتزايدة علي عمليات التنقل وتسهيل حركة التواصل بين مدن المحافظة.

وأكد قنديل لـ«المال» أن النقل الجماعي في شمال سيناء يتم من خلال السيارات الملاكي، مطالبا اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، بسرعة فتح باب الاستثمار أمام شركات النقل الجماعي لحل تلك المشكلة.

وأوضح أن أصحاب السيارات الخاصة لا توجد رقابة عليهم في تحديد الأجرة الخاصة بالتنقل من مدينة الي أخري، حيث إنها لا تقل عن 5 جنيهات، بينما التنقل داخل المدينة يصل الي جنيهين.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة