اقتصاد وأسواق

شركات أسمنت تتعهد بتعديل أسعار الشكائر لتغطية‮ »‬النولون‮«‬


كتب ــ المرسي عزت:
 
تقدم عدد من كبار تجار الأسمنت بمذكرات رسمية إلي الشركات المنتجة لتعديل الأسعار المطبوعة علي الشكائر بما يتناسب مع تكاليف »نولون« النقل في كل محافظة.

 
أوضح محمد أحمد عضو الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية أن عدة شركات تعهدت بزيادة أسعارها المطبوعة علي الشكائر للحد من انخفاض حجم مبيعاتها مؤخراً، بسبب تراجع الطلب في أكثر من منطقة توزيع.
 
يأتي هذا التحرك من جانب تجار الأسمنت متزامناً مع قيام بعض الشركات المستوردة برفع سعر الطن من الأسمنت إلي 470 جنيهاً، بزيادة 10 جنيهات عن أسعار الشهر الماضي.
 
وأرجع متعاملون بالسوق أسباب ارتفاع سعر الطن من الأسمنت المستورد إلي زيادة حجم الطلب عليه، مقارنة بالأسمنت المنتج محلياً، حيث ينخفض الطن المستورد نحو 20 جنيهاً عن نظيره المحلي.
 
من ناحية أخري شهدت محافظات الصعيد إقبالاً متزايداً في الطلب علي الأسمنت، وأكد وكلاء بالسوق أن زيادة حجم الاستثمار العقاري بالصعيد تمكن السوق من ضخ كميات أكبر من الأسمنت.
 
وقال سعد متولي، أحد كبار وكلاء الأسمنت بسوهاج، إن السوق بدأت تستعيد عافيتها بعد فترة ركود شديدة خلال الشهرين الماضيين.
 
وأضاف أن إجمالي كمية الأسمنت التي يقوم ببيعها يومياً تتجاوز الـ200 طن، وأكد أن هذه الكمية تعد مؤشراً ايجابياً علي رواج السوق، واقبال المستهلكين علي الشراء.
 
وأوضح حمادة عطية، أحد وكلاء الأسمنت بأسيوط، أن معظم الطلبات والكميات المسحوبة من الأسمنت، كانت من جانب تجار الجملة والتجزئة، وأن سعر الطن بدأ يرتفع إلي 535 جنيهاً.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة