بنـــوك

بنك التنمية الصينى يعزز تعاونه مع أفريقيا


خالد بدر الدين:

أكد يوان لى نائب رئيس بنك التنمية الصينى، أن البنك سيعزز التعاون المالى مع الدول الأفريقية وأن الاستثمار المباشر للبنك فى هذه القارة عبر صندوق التنمية الصينى- الأفريقى وصل إلى 2 مليار دولار .

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن يوان لى أعلن أن البنك باعتباره أكبر بنك للاستثمار الأجنبى والتمويل فى الصين وفر أشكالا مختلفة للدعم المالى لأكثر من 30 دولة أفريقية اعتبارا من فبراير العام الجارى، بالإضافة إلى اعتماد ائتمانى يقدر بـ 16 مليار دولار أمريكى .

ويشمل التعاون الاستثمارى والمالى للبنك مع أفريقيا مختلف المجالات من بينها الزراعة والطاقة الكهربائية والتصنيع واستغلال الموارد والاتصالات والطرق والطيران والموانئ والبنية التحتية الحضرية والمستويات المعيشية للأفراد، كما وفر البنك 700 مليون دولار فى شكل قروض للشركات الأفريقية الصغيرة ومتوسطة الحجم منذ 2009 .

وأشار المسئول الصينى إلى أنه بحسب إحصاءات غير مكتملة فإن تلك القروض وفرت 20 ألف فرصة عمل فى أفريقيا وعادت بالنفع على 400 ألف مزارع محلى،  كما أنها ارتفعت بحوالى 400 مليون دولار فى حجم التجارة الصينية الأفريقية وأن البنك سيعمل مع شركائه الأفارقة لتقديم إسهامات جديدة فى التنمية المشتركة بين الصين وأفريقيا .

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة