عقـــارات

أوكوبلان تشارك في تصميم مشروع تطوير جبال الحرم


المال ـ خاص
  
كشف الدكتور تامر الخرازتي، رئيس شركة أوكوبلان للاستشارات الهندسية، عن مشاركة »أوكوبلان«، مع مكتب الاستشارية العالمية العراقية زاها حديد وأحد المكاتب العالمية الأخري في مشروع تطوير منطقة الحرم المكي وبرج زمزم، باستثمارات تقدر بـ3 مليارات دولار.
 
وأشار الخرازتي في تصريحات لـ»المال«، إلي أن المنطقة المزمع تطويرها تضم وحدات سكنية بمساحات متنوعة و3 فنادق فئة 5 نجوم وشققًا فندقية بمساحات تبدأ من 4 0 متراً إلي 250 مترًا، وخدمات من مول تجاري و محال تجارية.

 
وتخطط »أوكوبلان« من خلال المشروع للتوسع في السوق السعودية في ظل تنامي الفرص الاستثمارية بها ورغبتها في الاستعانة بالخبرات والطاقات التطويرية المميزة في ظل تطور الأساليب الإنشائية بها، وتعكف الشركة حاليا علي دراسة احتياجات السوق السعودية تمهيدًا لافتتاح فرع جديد بها. وتعد »أوكوبلان« إحدي شركات الاستشارات الهندسية الرائدة في مصر، والتي شاركت في أنماط مختلفة من المشروعات، فضلاً عن تخطيط مدن حضارية وعمرانية مثل القاهرة الجديدة وبدأت عام 1990 في ألمانيا، وتم افتتاح فرع القاهرة عام 1993، وافتتحت فرع طرابلس عام 2010، وتضم ما يزيد علي 200 مهندس استشاري.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة