بنـــوك

إرجاء الاگتتاب العام في بنك الإسگندرية للربع الثاني


أحمد رضوان
 
تتجه الحكومة ممثلة في وزارة الاستثمار إلي إرجاء طرح الحصة المخصصة للاكتتاب العام في بنك الإسكندرية الي الربع الثاني من العام الجاري والبالغة %15 من اسهم البنك، بعدما كان من المقرر طرح الحصة في موعد غايته نهاية عام 2007، وتم ارجاؤها الي الربع الأول من 2008.

 
 
 د. محمود محيى الدين
قال مصدر وثيق الصلة بصفقة طرح الحصة التي مازالت مملوكة للدولة لـ »المال« إن سبب الارجاء يرجع الي عدم اعتماد تقييم الحصة حتي الآن، وعدم وجود حاجة ملحة للاسراع في طرحها، في ظل امكانية تعاظم قيمتها مع التحسن المستمر في مؤشرات اداء البنك.
 
كان الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار قد أكد في نوفمبر الماضي ان طرح اسهم بنك الاسكندرية للاكتتاب العام يجب ان يسبقه الحصول من البنك المشتري »سان باولو« علي تصور للخطة المستقبلية للبنك لأن مشتري السهم الجديد سيتخذ قراره بناء علي توقعات المستقبل لثلاث سنوات قادمة، واشار الي ضرورة ان تحتوي نشرة الاكتتاب في اسهم البنك علي تصورات عن الخطة المستقبلية له.
 
وأكد ان المؤشرات المبدئية لتوقعات اداء بنك اسكندرية جيدة علي مستوي النمو في الايرادات والعائد علي الدخل وعلي السهم المستثمر فيه.
 
كانت مجموعة بنك »سان باولو« الايطالية قد استحوذت نهاية 2006 علي %80 من أسهم بنك الإسكندرية، في صفقة بلغت قيمتها نحو 1.6 مليار دولار.
 
وبلغت ارباح بنك »الإسكندرية سان باولو« 578.8 مليون جنيه في الاشهر التسعة الاولي من 2006، بانخفاض %72 عن الفترة المقابلة من العام الماضي.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة