اقتصاد وأسواق

18 طنًا إجمالى إنتاج «السكرى» .. وخطة لمضاعفة الإنتاج


المال ـ خاص

 

كشف المهندس سامى الراجحى، رئيس مجلس إدارة شركة سانتامين المنتجة للذهب، عن ارتفاع إنتاج منجم السكرى إلى 18 طناً منذ بداية التشغيل في 2010 حتي الآن، موضحاً أن شركته تعتزم رفع هذا المعدل ليتراوح بين 20 و 21 طناً بنهاية العام الحالى .

 

وأضاف أن الشركة تخطط للانتهاء من تنفيذ المرحلة الرابعة من مراحل مضاعفة الإنتاج باستثمارات 300 مليون دولار نهاية العام الحالى، وسيتم تطبيق خطة إنتاج جديدة تتضمن استخدام تكنولوجيات وأجهزة حديثة فى تلك المرحلة بهدف إنتاج 18 طن ذهب سنوياً بداية من عام 2013.

 

وأكد الراجحى انتهاء الإضرابات والاعتصامات التى قام بها عدد من عمال المنجم طوال الفترة الماضية، موضحاً استجابة الشركة لأغلب مطالب العمال الخاصة برفع مستويات الأجور والرواتب، لضمان استمرارية عمل المشروع دون انقطاع، ونفى وجود أى مشكلات حالية تعوق إنتاجية منجم السكرى أو تعطل عملية تصدير الكميات المنتجة من الذهب إلى كندا، والتى تتم بشكل دورى .

 

ويقع منجم السكرى فى منطقة جبل السكرى فى صحراء النوبة جنوب شرق مصر، على مسافة 30 كيلومترا جنوب مرسى علم، فى محافظة البحر الأحمر، ويعتبر واحداً من أكبر 10 مناجم ذهب فى العالم وتستغله شركة مشتركة بين هيئة الثروة المعدنية وشركة سانتامين .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة