اقتصاد وأسواق

وزير المالية: فتح حساب بالبنك المركزى لتلقى تبرعات رد الدعم


مها أبو ودن
 
أرسل الدكتور المرسي السيد حجازي وزير المالية خطابا للدكتور علي لطفي رئيس مجلس الوزراء الأسبق ردًا علي الخطاب الذي تلقاه من د.علي لطفي يشرح خلاله مبادرته الخاصة بإنشاء صندوق لاسترداد الدعم  مع فتح حساب خاص به لدي البنك المركزي المصري لتلقي تبرعات  القادرين من أفراد المجتمع بقيمة ما حصلوا عليه من دعم من موازنة الدولة.


 
 المرسي السيد حجازي
وأشار وزير المالية في خطابه إلي أن مبادرة د.علي لطفي تعتمد علي ما يتحلي به المصريون من روح المسئولية والحب الجارف لوطنهم والذي يتجلي في مواقفهم وتضحياتهم من أجل مصر ووقوفهم بجانب الدولة في مواجهة كل أزمة نشهدها.

وقال إنها استجابة من الحكومة لمبادرة استرداد الدعم طواعية من القادرين، فيمكن لأي مواطن يرغب في رد قيمة ما حصل عليه من دعم، إيداع هذه القيمة كتبرع منه في حساب الخزانة الموحد المفتوح لدي البنك المركزي المصري تحت اسم حساب مساندة الاقتصاد الوطني المصري  ورقمه 25/1/2011.

وأضاف الوزير أن هذا الحساب تم فتحه استجابة لرغبة المواطنين عقب الثورة في التبرع لدعم مصر، وقد تم اختيار رقمه موافقا لتاريخ ثورة 25 يناير المجيدة، تأكيدا للغرض النبيل الذي فتح من أجله واحتفاءً بالثورة.

وأوضح الوزير أنه يمكن تلقي تبرعات المواطنين في الداخل والخارج سواء لرد قيمة الدعم أو لأى أغراض نبيلة أخري وذلك من خلال جميع البنوك العاملة بالسوق المصرية وأيضًا من خلال مراسلي البنك المركزي المصري بالخارج علي رقم الحساب 25/1/2011، حيث ستقوم تلك البنوك بدورها بتحويل قيمة ما تتلقاه من إيداعات إلي البنك المركزي.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة