بنـــوك

44.6 مليون دولار منحة لدعم مخطط المغرب الأخضر


أ ش أ
 
وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي على منحة قدرها 6ر44 مليون دولار مقدمة من صندوق البيئة العالمية بهدف دعم مشروع المساندة الاجتماعية والفلاحة المتكاملة لصغار المزارعين بالمغرب مما يساهم فى تنفيذ إجراءات الحفاظ على الأراضي والتنوع الأحيائي في المناطق المهمشة.
 

وقالت رئيسة فريق العمل بالبنك الدولي جابرييلا عزي فى بيان حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه، إن البنك الدولي يسعى لدعم مخطط المغرب الأخضر من خلال سلسلة من قروض سياسات التنمية ومنحة من الصندوق الخاص المعني بتغير المناخ.
 
وأكدت أن الهدف من المشروع هو إنشاء وحدات لإنتاج العلف الحيواني وإدارتها باستخدام منتجات من سلاسل الأغذية الزراعية التي تشتهر بها المنطقة ومنها زيت الزيتون والصبار والأرغون.
 
وأشارت إلى أن المشروع يعمل على دمج الممارسات الزراعية المستدامة في مخطط المغرب الأخضر، والذى يعد استراتيجية جديدة للبلاد من الجانب الزراعي والذى بدأ فى 2008ويستمر لمدة 12 عاما، منوها بالسعي إلى مضاعفة القيمة المضافة للقطاع الفلاحي وخلق 1ر5 مليون فرصة عمل.
 
وأضافت أن مخطط المغرب الأخضر هو استراتيجية طموح تسعى إلى تحقيق تحول جذري من قطاع فلاحة يتمتع بحماية كبيرة إلى نهج سوق أكثر انفتاحا وحركة من شأنه إتاحة الفرص أمام صغار المزارعين، لافتا إلى أن المشروع يعمل على تشجيع إجراءات الحفاظ على الأراضي والتنوع الأحيائي، فضلا عن المساهمة في تعزيز سبل كسب الرزق لدى 855 ألفًا من صغار المزارعين في المغرب.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة