بورصة وشركات

أسهم البنوك في أبو ظبي ترتفع لأعلى مستوياتها منذ أسبوعين


 أيمن عزام:

قفز مؤشر أبو ظبي الإسترشادي اليوم "الأحد"إلى أعلى مستوياته خلال أكثر من أسبوعين بفضل إقبال المستثمرين على شراء أسهم البنوك بغرض الإستفادة من توزيعات ربحية أعلى.

 
 وذكرت وكالة "بلومبرج" الإخبارية أن بنك الخليج  الأول الذي يوصي بإصدار توزيعات أرباح نقدية تقدر بنحو 83 فلسا للسهم عن عام 2012 قد ارتفعت أسهمه لأعلى المستويات على الإطلاق.

  وارتفعت أسهم بنك أبو ظبي التجاري للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام، كما إرتفع مؤشر أ دي أكس جنرال بنسبة 0.6% ليصل إلى 3,049.60 نقطة، وهو أكبر إغلاق يتم تسجيله منذ 27 فبراير الماضي. وارتفع كذلك مؤشر دي أف أم في دبي بنسبة 0.1%.

  وإتخذت المؤسسات المالية في دولة الأمارات العربية قرارا برفع توزيعات أرباحها وذلك على ضوء تعافيها الحالي من تأثيرات أزمة الإئتمان العالمية التي تسببت في تخفيض الإقراض والحقت أضرارا بإستثمارات المصارف وأدت إلى زيادة تكاليف التعثر في سداد القروض.

  وقررت بنوك أبو ظبي رفع  متوسط توزيعات أرباح لنسبة 5.2% مقابل نسبة 3.4% الواردة  في مؤشر جي سي سي 200 المالي الذي يصدره مجلس التعاون الخليجي والذي يضم أكثر الأسهم تداولا.

  وقال نبيل فرحات الشريك لدى شركة الفجر للأوراق المالية التي تتخذ من دبي مقرا لها أن المستثمرين قد قرروا شراء الأسهم الأكثر ربحية، مثل أسهم بنوك أبو ظبي، متوقعات تحسين توقعات إيرادات البنوك خلال العام الحالي وسط تقديرات ببلوغ إجمالي النمو في الأرباح نسبة لا تقل عن 5%.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة