سيـــاســة

"البناء والتنمية" يعرض قانون اللجان الشعبية على الشورى فور موافقة الأحزاب


شريف عيسى

صرح خالد الشريف، المستشار الإعلامى لحزب البناء والتنمية، الذراع السياسى للجماعة الإسلامية، أنه بمجرد الوصول لتوافق بين كافة القوى السياسية على قانون تنظيم اللجان الشعبية، سيتم عرض القانون على مجلس الشورى تمهيداً لمناقشته وإقراره فى أسرع وقت ممكن لاحتواء الانفلات الأمنى بالبلاد، وتجنب الكثير من الأحداث الدامية.

 
وقال الشريف، فى تصريحات لـ"المال"، عن توجيه كل من الحزب والجماعة دعوة لكافة الأحزاب سواء الإسلامية أو المدنية، مساء أمس، لمناقشة الوضع القانونى والهيكل التنظيمى للجان الشعبية.
 
وأشار المستشار الإعلامى لحزب البناء والتنمية إلى أن الجلسة النقاشية التى سيعقدها الحزب، الأربعاء المقبل، ستضم كافة القوى السياسية ومتخصصين فى مجال القانون وقيادات من الأجهزة الأمنية تهدف لوضع إطار تنظيمى للجان الشعبية وتحديد تبعيتها وعلاقتها بالأجهزة الأمنية المختلفة سواء الشرطة، والجيش، ومجلس الأمن القومى، ومجلس الدفاع الوطنى.
 
وأوضح الشريف أن دعوة الحزب لتشكيل اللجان الشعبية جاءت نتيجة الإضرابات الأخيرة، التى قامت بها بعض الأجهزة الأمنية خلال الأيام القليلة الماضية، الأمر الذى تسبب فى إحداث فراغ أمنى فى البلاد جراء تلك الأحداث.
 
وكان الحزب قد أبدى، فى بيان له، اليوم أن فكرة اللجان الشعبية تعد بديلاً للدعوات التى تنادى بنزول الجيش إلى الشارع لاستعادة الأمن، مشيراً إلى أن المحاولات الرامية للدفع بالجيش للنزول إلى الشارع ثم الاصطدام به يعد تكراراً للسيناريو الليبى والسورى.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة