بورصة وشركات

«الطاهرى » يؤسس بنك الاستثمار «كاتليست بارتنرز »


كتبت - رضوى إبراهيم :

كشف رجل الأعمال على الطاهرى، فى تصريحات خاصة لـ «المال » ، عن تأسيسه مع مجموعة من المستثمرين الأفراد بنك الاستثمار «كاتليست بارتنرز » المتخصص فى شريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة، رافضا الكشف عن رأسماله لدواعى المنافسة .


 
 على الطاهرى
ويتولى الطاهرى، منصب العضو المنتدب، ورئيس مجلس الإدارة لبنك الاستثمار الجديد، والذى يمتلك %40 من رأسماله، فيما تتوزع الحصة الباقية بين كل من عبدالعزيز عبدالنبى، وأحمد الوتيدى، ويوسف الشرفى بالتساوى، بواقع %20 لكل منهم .

وأوضح الطاهرى أن «كاتليست » يهدف بصورة أساسية للمشاركة بنمو الشركات المتوسطة والصغيرة، من خلال توفير الاستشارات الفنية والإدارية لهذه الشريحة من الشركات، بالإضافة إلى توفير مصادر تمويل لتوسعاتها، كما أنه لديه القدرة على الاستثمار بالشركات التى يتولى إعادة هيكلتها وتنميتها .

وكشف الطاهرى عن اعتزامه التقدم للحصول على ترخيص رعاية الشركات ببورصة النيل، تمهيداً للاعتماد على هذه السوق فى تمويل توسعات الشركات التى سيستثمر بها أو يعيد هيكلتها، علاوة على كونها وسيلة للتخارج منها فيما بعد .

وقال إن شركته بدأت عملها بالفعل، ووفرت تمويلاً بنحو 9 ملايين جنيه من مستثمرين محليين، لإحدى الشركات التى تعمل بمجال الزراعة والصناعة، كما ترتب الشركة خلال الفترة الراهنة لإعادة هيكلة 5 شركات تعمل بمجال اللوجيستيات والصناعة والخدمات .
وأكد الطاهرى أنه ليس بالضرورة أن تتوافر جميع معايير الفرصة الناجحة بالشركات المستهدفة، والمتمثلة فى نظم الحوكمة والقوائم المالية والميزانيات والخطط التوسعية، خاصة أن ذلك سيرفع من القيمة المضافة التى سيقدمها «كاتليست » للشركات .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة