بنـــوك

الزاهد: لا مفاوضات معى لرئاسة البنك الأهلى


كتب ـ علاء مدبولى:

نفى منير الزاهد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، فى تصريحات لـ«المال»، وجود أى مفاوضات معه لرئاسة البنك الأهلى خلفا لطارق عامر، موضحا أن البنك الأهلى أحد الصروح العظيمة ويشرف من يقوده، إلا أنه مستمر مع بنك القاهرة خلال الفترة المقبلة لإتمام ما بدأه مع فريق عمل البنك الطموح.

كان مجلس الوزراء قد وافق على استقالة طارق عامر من منصبه كرئيس لمجلس إدارة البنك الأهلى نهاية يناير الماضى.

وحول زيادة رأسمال بنك القاهرة، قال الزاهد إن مصرفه حقق صافى ربح تشغيلى يقدر بنحو 400 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الماضى بعد خصم الضرائب والمخصصات، ومن المتوقع أن تظل نفس وتيرة الأرباح فى نهاية ديسمبر 2012.

وأشار الى أن قرار زيادة رأسمال بنك القاهرة من صلاحيات الجمعية العمومية للبنك عند اجتماعها المقبل مع مجلس الإدارة، وذلك بعد انتهاء الجهاز المركزى للمحاسبات من مراجعتها.

يذكر أن بنك مصر استحوذ فى عام 2010 على أسهم بنك القاهرة بقيمة إجمالية 6.97 مليار جنيه موزعة على 339.9 مليون سهم.

كان الزاهد قد كشف خلال احتفال البنك بتصدره سوق تمويل السيارات خلال الأسبوع الماضى أن مصرفه نجح خلال 2012 فى تحقيق نتائج أعمال جيدة ظهرت جليا فى معدل العائد على حقوق الملكية الذى سجل %31 خلال العام الماضى، رافضا الإفصاح عن صافى أرباح البنك لحين اعتماد القوائم المالية عن العام السابق من قبل الجهاز المركزى للمحاسبات والمتوقع اعتمادها خلال أبريل المقبل.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة