سيـــاســة

المصريين الأحرار: مرسى سيدخل مصر فى عزلة دولية



ONA:

استنكر الدكتور محمود العلايلي، السكرتير العام المساعد لحزب المصريين الأحرار، إيفاد د.عصام الحداد، مستشار الرئيس للشئون الخارجية، إلى المانيا لتدارك قرار البرلمان الأوربي تعليق المساعدات لمصر. وأكد العلايلي أن هذا الأمر يؤكد إصرار الإخوان على تأسيس مؤسسات موازية لمؤسسات الدولة المصرية مثل الدور الذى يلعبه الحداد, بما يعني إلغاء دور وزير الخارجية في مثل هذه القضايا، حيث يعتبر الرئيس مرسي قرار البرلمان الأوربي مسألة إخوانية لهل الأولوية عن القضايا المصرية.


ووجه العلايلي سؤالاً الي جماعة الإخوان والرئيس مرسى وعصام الحداد، مفاده: هل تظنون أن أسلوب التجار هذا سوف يجدى مع الديمقراطيات العريقة؟، واستطرد أن الرئيس ونظامه وجماعته يعملون علي إدخال مصر فى نطاق العزلة السياسية والاقتصادية عن دول العالم، مثل إيران التى يعتبرون ثورتها نموذجاً لهم.

وأضاف القيادي بالمصريين الاحرار، أن قرار تعليق البرلمان الأوروبى المساعدات لمصر يؤكد أننا أمام نظام يعيش فى عصر "وابور البحر"، و يعتقد أن الانتهاكات السياسية والإجتماعية التى يمارسها ضد شعبه لا تصل إلى الرأى العام الخارجى إلا بعد شهور. وبالتالي، فإن الرئيس وجماعته يتعاملون مع دافع الضرائب الأمريكى والأوروبى فيما يخص المعاهدات الدولية بنفس طريقة فرض الأمر الواقع التى ينتهجونها فى مصر.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة