سيـــاســة

شلل مرورى وسط القاهرة واشتباكات فى المقطم أمام "الإرشاد"



رويترز – ONA:

توقفت حركة المرور وسط القاهرة وأعلى كوبري أكتوبر، بعد تجمهر أعداد كبيرة من  "أولتراس أهلاوي" أمام  دار القضاء، في مسيرة ضمت المئات من أفراد المجموعة، احتجاجاً علي حبس 7 من زملائهم في المنوفية، وهو ما تسبب في توقف حركة المرور في وسط المدينة وعبر الطرق المؤدية الي كوبري 6 أكتوبر خلال وقفتهم الاحتجاجية أمام مكتب النائب العام أيضًا. وفي وقت لاحق أنهي أفراد أولتراس أهلاوي وقفتهم الاحتجاجية على حبس زملائهم. وهتف أعضاء الأولتراس ضد النظام الحالي والداخلية، وطالبوا بالإقراج عن زملائهم الـ 38 المحبوسين والمضربين عن الطعام على خلفية أحداث مجمع المحاكم بالمنوفية.

 
وفي خط موازٍ، سادة حالة من الاستنفار الأمنى فى محيط مقر جماعة الإخوان المسلمين بعد نشوب مواجهات حادة بين انصار الجماعة ومعارضيهم ، وقيام قوات الأمن بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المعارضين.

وأكد شهود عيان أن اشتباكات وقعت بين عشرات المحتجين والشرطة أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين الرئيسي بالقاهرة الموجود بهضبة المقطم وإن سيارة للشرطة أشعلت فيها النار. وأضافوا أن أعضاء في الجماعة كانوا متواجدين بالمقر شاركوا الشرطة في إلقاء الحجارة على المتظاهرين. وأوضح شاهد عيان كان قريباً من موقع الاشتباكات أن معارك كر وفر دارت بين طرفي الاشتباك في المنطقة.

وتابع شاهد العيان أن صحفيين تعرضوا أيضا للضرب من جانب جماعة الإخوان المسلمين الذين بدا أنهم استعدوا لاشتباك مع محتجين دعوا للتظاهر أمام مقر الجماعة الذي يتكون من عدد من الطوابق.

وقال المتحدث باسم جماعة الإخوان جهاد الحداد إن المحتجين بادروا بعد وصولهم أمام المقر بكتابة شعارات معادية للجماعة على الجدران.

وقال الشهود إن المحتجين هتفوا ضد جماعة الإخوان والرئيس محمد مرسي الذي ينتمي إليها.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط التي تديرها الدولة إن النشطاء رسموا الشعارات المناوئة للإخوان على أرضية الشارع أمام المقر مما استفز شباب الإخوان ونشبت اشتباكات بين الطرفين فتدخل الأمن. وقال الشهود إن النار التهمت سيارة شرطة.

كان متظاهرون قاموا بإشعال النيران في سيارة شرطة أثناء الاشتباكات التي وقعت بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين وبعض الشباب المعارضين للجماعة، وأسرعت سيارات الإطفاء إلى موقع الحدث.

وأفادت مصادر أن متظاهرون قيل انهم قدموا من ميدان التحرير، قاموا بقطع شارع 9 الذى يقع به مقر الجماعة في منطقة المقطم، وأشعلوا إطارات السيارات. وحدث تراشق بالحجارة، ومن ثم تدخلت قوات الأمن وقامت بإلقاء القنابل المسيلة للدموع لتفريق الشباب المتجمهر.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة