جريدة المال - باب الگرة
أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.60 17.70 بنك مصر
17.60 17.70 البنك الأهلي المصري
17.60 17.70 بنك القاهرة
17.60 17.70 بنك الإسكندرية
17.60 17.70 البنك التجاري الدولي CIB
17.60 17.70 البنك العربي الأفريقي
17.59 17.73 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
649.00 عيار 21
556.00 عيار 18
742.00 عيار 24
5192.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
14.00 الزيت
9.00 السكر
10.00 المكرونة
8.00 الدقيق
3.75 الشاي 40 جم
105.00 المسلى الطبيعي
38.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

أقرأ لهؤلاء

باب الگرة


لبنى صبرى

لست من محبي كرة القدم ولا حتي من المهتمين بها، لكن تصادف أن شاهدت دقيقة واحدة من مباراة المنتخب مع البرازيل وفي هذه الدقيقة دخل هدفان في مرمي البرازيل. وبعد ذلك تصادف ايضا أن شاهدت هدف فوز المنتخب علي ايطاليا بطل العالم في اللحظة التي قلبت فيها المحطة علي القناة الثانية. بصراحة تفاءلت وفرحت »بوشي الحلو« علي المنتخب وبدأت اتابع..   فتحت باب أخبار الكرة.

 
كان أول خبر قرأته ان أموال لاعبي  الفريق القومي سرقت من غرفهم في فندق  في جنوب افريقيا وقت مباراة ايطاليا.. ضحكت.. لصوص أذكياء.. فهذه جريمة لا أتصور وقوعها في مصر حيث أعتقد ان معدلات الجريمة تنخفض بدرجة كبيرة في أوقات المباريات المهمة. فاللصوص جزء من شعب -يبدو انني الاستثناء الوحيد فيه- يحب الكرة ولا يضحي بمشاهدة مباراة علي الهواء حتي من أجل »أكل العيش«.
 
لكن الخبر الثاني لم يكن مضحكا.. انهارت عمارة في المنصورة علي رءوس سكانها ورواد مقهي تحتها كانوا يشاهدون مبارة مصر وأمريكا - التي لم يتصادف ان رأيت منها أي شيء.
 
كان حماسي  للكرة قد انطفأ وبعد مشهد العمارة تراجع اهتمامي بكل ما يتعلق بها. فقد أدركت ان الكرة مجرد باب من أبواب المجتمع تفتحه فتنهمر عليك مشاكله وعيوبه ونواقصه.
 
قالوا اغتر المنتخب بأدائه في المباراتين فهزم في الثالثة أمام أمريكا أو لم يلعب أصلا مثل بقية اللاعبين في جميع مجالات حياتنا... يغترون بانجاز ضئيل فيضيع منهم الهدف الكبير. وقالوا رجحت كفة المعونات بثلاثة أهداف.
 
قالوا فريق ضعيف اللياقة ركض في مباراتين في اسبوع واحد وسقط في الثالثة من الإعياء مثل شعب يعاني أغلبه من سوء التغذية والمرض وضعف الوعي الصحي.
 
قالوا غاب خط الوسط مثلما تآكلت الطبقة المتوسطة في المجتمع وكادت تنقرض بعد ان سحق أغلبها ودفع دفعا بمئات الفاولات إلي خط الفقر وصعد الباقون بتكتيكات لعب  مختلفة إلي طبقة جديدة فاقت الطبقة الأرستقراطية السابقة مالا وابتذالا.
 
ثلاث دقائق من مباراتين فتحت علي هذا الباب، ولأن المثل يقول »الباب اللي يجيلك منه الريح سده واسريح« قررت سد باب كرة القدم إلي الأبد فتكفيني الأبواب المفتوحة أمامي علي مجتمع نجحت حكوماته علي مر العصور في شيء واحد فقط،نجاحا متصلا لم يقوضه غرور، هو تغييب شعب كامل بالكرة عن كل ما هو مهم. لكن هذا الشعب المتمرس -رغم ضعف اللياقة - علي المرونة والتكيف، أدخل الكرة في نسيج المجتمع لتصبح بابا آخر يفتح علي بانوراما البلد.
 
آسفة يا منتخب وآسفة يا أصحابي يجب ان تبحثوا لأنفسكم عن »حظاظة« غيري فأنا لا أريد أن أصبح حظاظة تفقد قوتها السحرية ذات يوم وتتحول لشماعة نحس يعلق عليها الفشل.
 
في أرقي وأفخم مكان بالقاهرة، افتتح الخميس الماضي معرض افريقيا والشـــــرق الأوسط للذهب والمجوهرات (Jem9 )، استمر حتي الأحد الماضـــــي، وهو معرض يقام سـنويا في هذا المكان والذي يعد حدثاً فريداً من نوعه ليضم مجموعة من أكبر أسماء الشركات المصنعة للمجوهرات والذهب في مصر والشرق الأوسط، والمتخصصة في المشغولات الماسية من ساعات وحلي وأحجار كريمة، لعرض توليفة منتقاة من أفضل المشغولات الذهبية والماس والأحجار الكريمة والساعات الفاخرة الثمينة. شارك في المعرض أكثر من 80 شركة من كبري شركات الذهب والمجوهرات كشركة IRam ، ولازوردي، وداماس، وسمرة، وchristian d’oro ، وAG collection ، وyessayan ، وNewturquoise وRosyblue وغـيرها من كبري الشركات.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة