اقتصاد وأسواق

200‮ ‬ألف عامل بالكهرباء‮ ‬يصرفون العلاوة التشجيعية بنسبة‮ ‬%7


المال - خاص
 
وافقت اللجنة المشتركة التي تضم مسئولين بالشركة القابضة للكهرباء وممثلي نقابة العاملين بالكهرباء، علي منح علاوات تشجيعية، لـ%10 من العمالة الموجودة بشركات الكهرباء أول يوليو المقبل.

 
قال محمد مرسي رئيس نقابة العاملين بالكهرباء لـ»المال« إن اللجنة المشتركة التي يرأسها د. محمد عوض، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، قررت أن تكون هذه العلاوة التشجيعية بنسبة %7 من الأجر، بهدف تحفيز العاملين علي زيادة العملية الإنتاجية وأكد أن عدد العاملين في قطاع الكهرباء يصل إلي حوالي 200 ألف عامل، سوف تحصل العمالة المتميزة منهم علي هذه العلاوة طبقاً لتقارير التميز بكل شركة.
 
وأشار إلي أن اللجنة المشتركة وافقت علي تسوية أوضاع 30 عاملاً حصلوا علي المؤهلات العليا أثناء الخدمة بشرط أن يظل الفنيون منهم في عملهم مع تمتعهم بالمزايا المادية المقررة، كما تقرر منح العمالة التي تمت ترقيتها لدرجة »كبير« مزايا شاغلي درجة المدير العام.
 
ولفت مرسي إلي أن المهندس أحمد المغربي، وزير الإسكان، وافق علي تشكيل لجنة فنية من الوزارة لتحديث مصيف العاملين بالاسكندرية، كما تم الانتهاء من المرحلة الأولي لمشروع مصيف العاملين بالكهرباء بالعريش بتكلفة 15 مليون جنيه، مشيراً إلي أن مجلس إدارة النقابة العامة قرر في اجتماعه الاسبوع الماضي الغاء مشروع التكافل الاجتماعي الذي وافقت عليه الجمعية العمومية للنقابة مسبقاً بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لعضوية الصندوق.
 
كان الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء قد أعلن خلال اجتماعه لمجلس إدارة النقابة العامة للكهرباء قبل شهرين، موافقته علي تشكيل لجنة مشتركة من الشركة القابضة للكهرباء وعدد من أعضاء مجلس إدارة النقابة لدراسة وحل جميع العقبات التي تواجه العاملين في القطاع.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة