بنـــوك

.. و 300 مليون جنيه من ABC للقطاع.. العام الحالي


أماني زاهر
  
كشف أكرم تيناوي، الرئيس التنفيذي لبنك المؤسسة العربية المصرفية ABC ، عن استهداف مصرفه زيادة حجم التسهيلات الائتمانية المقدمة للمشروعات الصغيرة و المتوسطة لتصل الي ما يقرب من 300 مليون جنيه بنهاية العام الحالي، ليستحوذ الـ »SME’s « علي %15 من إجمالي المحفظة الائتمانية بالبنك، لافتاً الي استهداف البنك الوصول باجمالي محفظة قروضه إلي 2 مليار جنيه بختام 2012.
 
وأضاف تيناوي علي هامش مؤتمر اتحاد المصارف العربية، أن البنك يولي اهتماماً كبيراً بتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، متوقعاً زيادة حصتها التمويلية خلال الفترة المقبلة لدفع عجلة الاقتصاد وخلق فرص عمل.
 
قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لبنك المؤسسة المصرفية العربية الدولية »ABC « في تصريحات سابقة للمال،ان مصرفه مستمر في تمويل القطاعات الاستراتيجية المهمة والتي لم تتأثر كثيراً باضطراب الأوضاع السياسية أبرزها الصناعات الغذائية وقطاعات البترول ومواد البناء، لافتاً إلي أن مصرفه يعكف حالياً علي دراسة القروض المختلفة التي يمكن المشاركة فيها خلال الفترة المقبلة سواء علي مستوي القروض المباشرة أو المشتركة، رافضاً الإفصاح عن هوية تلك القروض وحصة البنك من المشاركة.

 
وعلي مستوي الفروع والانتشار الجغرافي، قال تيناوي إن البنك حصل علي موافقة المركزي لافتتاح 5 فروع جديدة خلال العام الحالي إلا أن البنك يرجئ التوسع من خلال فروع جديدة لحين استقرار الأوضاع السياسية والأمنية والتي تعتبر الركيزة الأساسية للنشاط الاقتصادي ليستقر عدد الفروع عند28 فرعاً.

 
وكشفت القوائم المالية للبنك عن نمو الأرباح خلال العام الماضي بنسبة %19، لتسجل 35 مليون جنيه مقابل 29.4 مليون جنيه في عام 2010، بالإضافة إلي نمو إجمالي الالتزامات وحقوق الملكية بنحو %12.4 لتصل إلي5.490  مليار جنيه بدعم من نمو الودائع بنحو %7.3 لتسجل 3.885 مليار جنيه مقابل 3.620 مليار جنيه نهاية 2010.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة