اقتصاد وأسواق

«بتروبل » تستثمر 1.27 مليار دولار فى التنقيب


كتبت - نسمة بيومى :

كشف المهندس محمد علاء علام، رئيس شركة بترول بلاعيم بتروبل، عن أن إجمالى استثمارات البحث والاستكشاف والتنقيب المستهدف ضخها خلال العام المالى الحالى، يبلغ 1.27 مليار دولار، مقارنة بـ 1.1 مليار دولار خلال العام المالى الماضى .

 
 محمد علاء علام
وقال علام فى حواره مع «المال » إن الشركة تخطط لتنفيذ مشروع جديد، يتضمن تنمية إحدى الآبار بمنطقة امتياز الشركة فى البحر المتوسط، بمعدل إنتاج 70 مليون قدم مكعب غاز يومياً، وعقب نجاح حفر البئر يتم حفر بئرين ثالثة ورابعة بالمنطقة نفسها خلال العام المالى الحالى بميزانية تقديرية تبلغ 38 مليون دولار .

وأضاف أن الشركة نجحت مؤخراً فى تنفيذ مشروعين جديدين فى البحر المتوسط، هما : «تونة ودنيس - ب » ، حيث تم إكمالهما بكفاءة عالية قبل الموعد، مما أدى إلى توفير 38 مليون دولار من الميزانية المخططة .

وقال علام إنه من الوارد أن تدخل شركة إينى الإيطالية (الشريك الأجنبى ) فى المزايدة الأخيرة التى طرحتها شركة ايجاس، لافتاً إلى أن المستحقات الخاصة بالشريك الأجنبى لم ولن تؤثر على استثماراته، وتتم تسوية تلك المستحقات عبر اتفاق بين الشريك وهيئة البترول، بحيث يحصل على جزء من الزيت الخام وباقى المستحقات تتم جدولتها .

وأضاف أن الشركاء متفهمون لظروف البلد الحالية ولا توجد أى نية من قريب أو من بعيد لتخفيض شركتى اينى وبى بى لاستثماراتهما، بل على العكس تستهدف الشركتان التوسع وزيادة العمل بمناطق امتيازهما .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة