سيـــاســة

القومى للمرأة يستنكر ادعاءات الإخوان المسلمين حول وثيقة العنف


ona

استنكر المجلس القومى للمراة فى بيان له، اليوم الخميس، التصريحات التى يتضمنها بيان لجماعة الإخوان المسلمين عن الوثيقة الختامية للدورة 57 للجنة، حول وضع المرأة فى نيويورك التى تتناول موضوع العنف ضد المرأة.

وأكد بيان المجلس القومى أن الوثيقة الختامية للدورة لم تصدر حتى الآن، وهى مازالت محل نقاش بين الوفود والأعضاء، وأن بيان الإخوان المسلمين يدعى أمورا لامكان لها فى الوثيقة بحسب البيان.

وقال: بيان الإخوان من تأليف وصياغة كاميليا حلمى، عضو منظمة غير حكومية، وهى اللجنة الإسلامية العالمية للمرأة والطفل، والتى تتبنى الأفكار المهاجمة لاتفاقيات الأمم المتحدة، مثل السيداو، وقرارات مؤتمر السكان 1994، وبرنامج مؤتمر بيجين 95 بالصين.

وأضاف: الادعاء بأن وثيقة لجنة المرأة بنيويورك هى مخالفة للشريعة الإسلامية، وتقضى على الأخلاق الإسلامية السمحة، هو ادعاء خادع واستخدام سيئ للدين لتشويه الأمم المتحدة ومنع أى حقوق للمرأة، كما أن الوثيقة لم تتحدث عن الميراث أو الطلاق أو القوامة أو زواج المسلمة بغير المسلم أو إعطاء الشواذ كل الحقوق.

واختتم المجلس بيانه قائلا: ليس فى صالح مصر أو نظام الحكم أثارت مثل هذه الأكاذيب والادعاءات، ومعاداة جميع الدول والمنظمات الدولية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة