اقتصاد وأسواق

إعفاء السلع الرأسمالية من ضريبة المبيعات


متابعات :
 
اعلن م. حاتم صالح وزير الصناعه والتجارة الخارجية عن توقيع الاتفاق على تخفيض سعر الغاز لمصانع الطوب الى ٣.٥ دولار لكل مليون وحدة حرارية بدلا من ٦ دولار لكل مليون وحدة حرارية المعمول بها حاليا ، وذلك لمدة شهر اعتبارا من اليوم ، لتوفيق أوضاع مصانع الطوب، لافتا الى انه سيتم تفعيل سعر ٤ دولار لكل مليون وحدة حرارية بشكل داىم لمصانع الطوب بعد انتهاء المدة المحددة.

 
حاتم صالح
 أشار صالح الى انه تم التوقيع على الاتفاق صباح اليوم بمجلس الوزراء بين وزارتى الصناعه والبترول والتموين بعد بحث ازمة مصانع الطوب  كما اتم الاتفاق على منح سعر طن المازوت ب ١٦٢٠ جنيه للطن شامل تكاليف النقل ، بديلا عن المطروح حاليا ب ١٨٠٠ جنيه للطن.

 وكشف صالح عن إعداده مع وزير المالية لقائمة من السلع الرأسمالية المقرر إعفائها من ضريبة المبيعات تنفيذا لقرار رىيس الجمهورية الذى اعلنه من قبل ، وسيجرى تفعيله خلال المرحلة المقبلة لافتا الى انه سيكون على راس هذة السلع الصناعات النسيجية نتيجة المطالب الذى تقدم بها الصناع للوزراة.

 جاء ذلك فى تصريحات خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مع جمعية ايبيا للإعلان عن إطلاق مشروع ٥٠ مصنع سورى بمنطقة العاشر من رمضان الصناعية.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة