لايف

نصائح للمظهر الأنيق فى العمل والاجتماعات




 
 
الانطباع الأول يدوم » هى مقولة رائجة للغاية، يطبقها خبراء الموضة والأناقة فى المظهر، خاصة بعد أن أكدوا أن الحكم على المظهر العام للشخص لا يستغرق سوى ثلاثين ثانية فقط بمجرد النظرة الأولى للشخص، وهو ما يجعل للمظهر أهمية كبرى فى مختلف المواقف والمناسبات، خاصة للرجال فى قطاع الأعمال والبورصة والبنوك، وهو ما يجعل الاهتمام بالمظهر غاية فى الأهمية .

 

من جانبها أكدت ملك ذو الفقار، الاستايسلت الشهيرة، أن هناك عدداً من الأخطاء التى يقع فيها الرجل والتى تؤثر سلباً على مظهره العام وينتقص منه، مضيفة أن أبرز تلك الأخطاء هى ارتداء قميص نصف كم مع رابطة عنق، حيث ينصح بارتداء القميص الذى له أكمام طويلة مع رابطة العنق أو الكارفات، أما الأكمام القصيرة فيفضل الاكتفاء بها دون رابطة العنق لمظهر أنيق وبسيط .

 

وأشارت إلى أن الطول المناسب للبنطلون ينبغى أن يصل إلى كعب الحذاء، ليغطى الجوارب عندما يجلس الرجل، وأن يصل الجورب بدوره إلى ما فوق الكاحل، موضحة مدى أهمية أن يتناسق لون الجورب مع لون البنطلون .

 

وعن الاكسسوارات لفتت ملك إلى أن الاسود والبنى والكحلى والابيض والرمادى هى الالوان الاساسية فى الجوارب لتمشيها مع المظهر الكلاسيكى للرجل بينما تعد الألوان الزاهية كالأخضر، والأصفر، والأحمر بعيدة تماماً عن الملابس الرسمية للرجال فى مصر، خاصة أن الألوان الفاتحة لا تتمشى مع ألوان البنطلونات الداكنة .

 

أما الحذاء فترى ملك أنه أول شىء تقع عليه عين المرأة بمجرد النظر إلى الرجل باعتباره المقياس الحقيقى لأناقته، مما يجعل الاهتمام به ضرورة من خلال العناية بمظهر الحذاء بحيث يكون لامعاً وبحالة جيدة، شريطة أن يتناسب لونه وموضته مع البدلة التى يرتديها، وتقول إنه عادة ما يكون الحذاء ذو الأربطة هو أكثر الخيارات حياداً لأنه يناسب القطع المختلفة التى يرتديها الرجل .

 

وأكدت ضرورة أن يتمشى لون الحزام مع لون الحذاء، مع الابتعاد عن الحزام الذى به تلف، أما رابطة العنق فلابد أن يصل طولها إلى خط الحزام وتكون ربطتها أنيقة، ولأن هناك العديد من الاشخاص الذين لا يجيدون تنسيق الألوان، فينصح بتجنب ارتداء العديد من الألوان فى آن واحد، والاكتفاء بدرجة واحدة إلى ثلاث درجات على الأكثر، لمظهر أنيق خال من المبالغة .

 

وعن رابطة العنق قالت ملك : هى إحدى الاكسسوارات الاساسية فى المظهر الرسمى للرجل خاصة فى أوقات العمل، موضحة أن اختيارها يتوقف على لون البدلة والقميص مع شكل الجسم ككل .

 

وأشارت إلى أن موضة رابطات العنق العريضة قد عادت مرة اخرى للساحة بعد غياب لأكثر من 3 أعوام، ولعل السبب فى ذلك هو أن واضعى الموضة باتوا يستلهمون من الماضى تصميماتهم الجديدة فيما يخص الملابس والاكسسوارات .

 

ولفتت إلى ضرورة أن يختار الرجل من الموضة ما يناسبه، خاصة ما يتوافق مع طبيعة جسمه، وقالت إنه على الرغم من كون رابطة العنق العريضة تأتى فى الصدارة فإن هذا لا يعنى أنها تناسب كل الرجال، فهناك رجال يفضلون رابطة العنق الرفيعة لتناسب حجم أجسامهم ووجوههم .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة