بورصة وشركات

توقعات بحركة صعود تصحيحية للأسهم المتوسطة والصغيرة‮.. ‬اليوم


كتب ـ محمد طه:
 
توقع محللون فنيون ان تتجه الاسهم المتوسطة والصغيرة للصعود في جلسة تداول اليوم تؤدي لإيقاف نزيف النقاط، الذي يعاني منه مؤشر EGX 70 طوال 6 جلسات متتالية منذ جلسة تداول الخميس قبل الماضي وحتي اخر جلسات الاسبوع الماضي، فقد خلالها نحو 81.23 نقطة نسبتها %12.11 ليغلق مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة علي 589.21 نقطة مقابل 670.44 نقطة في اغلاق الاسبوع الاسبق.

 
ارجع المحللون تفاؤلهم بجلسة اليوم الي استقرار المؤشر فوق منطقة الدعم القوية عند مستوي 570 نقطة، التي من المتوقع ان يستفيد منها ليرتد لاعلي، مستهدفا نقطة مقاومة عند 620، بعد ان فقد نقطة دعم قوية عند 615 نقطة.
 
اكد مهاب عجينة المحلل الفني بشركة بلتون للسمسرة، ان حالة الهبوط التي شهدها مؤشر الاسهم المتوسطة والصغيرة خلال تعاملات الاسبوع الماضي، لابد ان يتبعها ارتداد طفيف للمؤشر، خاصة ان اغلاق جلسة الخميس الماضي جاء فوق مستوي منطقة دعم قوية عند 570 نقطة، بعد فشل المؤشر في الاستفادة من مستوي دعم 615 نقطة، وهو ما ارجعه الي حسم القوي البيعية الصراع مع القوي الشرائية، ليستمر انخفاض المؤشر الذي فقد 81.2 نقطة خلال تعاملات الاسبوع الماضي.
 
وتوقع عجينة ارتداد غالبية الاسهم المتوسطة والصغيرة خلال جلسة تداول اليوم بعد ان فقد مؤشرها نحو %12 خلال اسبوع واحد، موضحا ان ذلك الصعود سيكون بمثابة عملية تصحيحية للهبوط المستمر الذي شهدته الاسهم، ونصح بضرورة الاستفادة من ذلك التصحيح في تخفيف المراكز واعادة ترتيب محافظ المستثمرين.
 
من جانبه اكد عبدالرحمن لبيب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة الاهرام للسمسرة، ان استمرار تراجع مؤشر الاسهم المتوسطة والصغيرة لابد ان تتبعه حركة صعود تصحيحية والتي يتوقع ان تشهدها اولي جلسات الاسبوع الحالي بعد ان فقد مؤشر EGX 70 نحو %12.1 من رصيده في اسبوع واحد، وهو ما انعكس علي المستويات السعرية لبعض الاسهم المكونة للمؤشر والتي فقدت نحو %40 من رصيدها.
 
واوضح لبيب ان الاتجاه الصاعد المتوقع سيأتي نتيجة اغلاق المؤشر عند مستوي دعم قوي متوسط المدي، وهو ما سيدفع بالاسهم للارتداد نحو الصعود، ورشح الاسهم التي هبطت بعنف الاسبوع الماضي للاستفادة بقوة من الحركة التصحيحية المرتقبة، خاصة ان مستوياتها السعرية باتت جاذبة للشراء.
 
ونصح رئيس قسم التحليل الفني بشركة الاهرام للسمسرة، بالاستفادة من الاتجاه الصاعد للاسهم بالبيع، سعيا لتخفيف حجم المحافظ الاستثمارية، لان ارتداد المؤشر يعد حركة تصحيحية مؤقتة، ومن المتوقع ان يعاود الهبوط مجددا.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة