لايف

إعلان جوائز التأليف في مسابقة‮ »‬الهيئة العربية للمسرح‮«‬


كتبت- سلوي عثمان:
 
أعلنت »الهيئة العربية للمسرح« عن جوائزها في مسابقة التأليف التي تم الإعلان عنها منذ عام تقريباً بالتزامن مع إنشاء هذه الهيئة وهي الأولي من نوعها في العالم العربي.

 
انقسمت المسابقة إلي فرعين هما مسرح الكبار، ومسرح الطفل، وفاز 5 مؤلفين مسرحيين بينهم 4 مصريين ومؤلف واحد أردني.
 
 سلطان القاسمى

ففي مسابقة التأليف المسرحي لفئة مسرح الكبار فرزت لجنة التحكيم ما يزيد علي 50 نصاً مسرحياً.. وفاز بالجائزة الأولي المؤلف المصري محمود محمد كحيلة عن مسرحية »ألوان الطيف«، وحصل علي الجائزة الثانية المصري رأفت السنوسي عن مسرحيته »عشية انتخاب أبي سفيان« بينما حجبت جائزة المركز الثالث.
 
أما الفائزون في التأليف لمسرح الطفل فهم منتصر ثابت تادروس من مصر بالجائزة الأولي عن مسرحية »الفيل وعصا الحكمة«، بينما حصل أحمد قرني وهو مسرحي مصري أيضاً علي الجائزة الثانية عن مسرحيته »سلسبيل«، وفاز بالجائزة الثالثة منصور علي عمايرة من الأردن عن مسرحيته »الحمار الناسك«.
 
وكشفت الهيئة العربية للمسرح عن زيادة قيمة جوائز مسابقة التأليف المسرحي لهذا العام لتكون الجائزة الأولي 5 ألاف دولار بدلاً من 3 آلاف، والجائزة الثانية 4 آلاف دولار بدلاً من 2000 دولار والجائزة الثالثة 3 آلاف دولار بدلاً من ألف دولار.
 
أما بالنسبة للتأليف المسرحي للأطفال فستبلغ قيمة الجائزة الأولي 4 آلاف دولار بدلاً من 2000 دولار، والجائزة الثانية 3 آلاف دولار بدلاً من 1500 دولار، والجائزة الثالثة 2000  دولار بدلاً من ألف دولار.
 
كما تقرر أن يكون يوم 15 أكتوبر المقبل موعداً لتسلم النصوص المشاركة في المسابقة الجديدة التي ستعلن نتائجها العام المقبل.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة