اقتصاد وأسواق

«القناة للتوزيع» تطرح مزايدة لتوريد 800 ألف لمبة موفرة عمر سالم


عمر سالم

أكد المهندس حمدى سالم، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، أن الشركة ستطرح مزايدة الأسبوع المقبل على الشركات لتوريد نحو 800 ألف لمبة موفرة للطاقة للاستعداد لفصل الصيف المقبل ضمن برنامج ترشيد استهلاك الكهرباء .

وأوضح سالم فى تصريحات لـ «المال » ، أن العديد من الشركات المصرية والأجنبية أبدت رغبتها فى التقدم للمناقصة، لافتًا إلى أنه من المقرر القيام بتحليل المظاريف المالية والفنية للمناقصة خلال أسبوعين على أن يتم البدء فى توريد اللمبات خلال شهر أبريل المقبل .

وأضاف أن وزارة الكهرباء تستهدف توفير نحو 750 ميجا وات من إجمالى الاستهلاك المنزلى خلال الصيف المقبل، وذلك لمجابهة الطلب الهائل على الطاقة، كما تستهدف الشركة توفير نحو 4 ملايين لمبة بأخرى موفرة للطاقة بنهاية العام المقبل، طبقًا لخطة الكهرباء فى برامج ترشيد استهلاك الكهرباء .

وأشار سالم إلى أن الشركة رصدت نحو 150 مليون جنيه تكلفة مبدئية للاستعداد لفصل الصيف المقبل، من خلال العمل على إجراء توسعات جديدة فى خدمات الشركة وتحسين وصيانة المحطات وأسلاك الكهرباء ومحطات المحولات، بالإضافة إلى تجديد وإحلال المحطات القديمة وستعمل الشركة على مراقبة سرقات التيار الكهربائى .

وطالب المواطنين بترشيد استهلاكهم من الكهرباء خلال فترة الذروة للحفاظ على استمرارية التغذية والتحكم فى شبكات الجهد المتوسط بما يتناسب مع تغيير أوضاع التشغيل، وتغيير الظروف والأحمال الكهربائية من خلال تنفيذ مراكز التحكم الآلى فى شبكات الجهد المتوسط، موضحًا أن الشركة تعمل على ترشيد الطاقة مع تقليل الفاقد بتركيب معدات لتحسين معامل القدرة وتوفير اللمبات الموفرة للطاقة من خلال منافذ البيع الموجودة بالفروع وبنصف التكلفة الفعلية وتقسيطها .

يذكر أن شركة القناة لتوزيع الكهرباء تقوم بتوصيل الكهرباء لكل من مدن بورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، والعاشر من رمضان، والغردقة، وشرم الشيخ، والبحر الأحمر، وتتبع الشركة القابضة لكهرباء مصر .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة