أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

اقتصاد وأسواق

افتتاح أول مركز تجاري للأثاث والديكور‮.. ‬ديسمبر المقبل


المال - خاص

كشفت شركة بنيان للتنمية والتجارة، الذراع الاستثمارية لشركة القلعة في مجال التطوير العقاري، عن استراتيجيتيها الحالية والمستقبلية والخاصة بمراحل التطوير المرتقبة لمركز ديزاينربوليس للديكور والأثاث، الذي من المنتظر افتتاحه بداية شهر ديسمبر المقبل، بعد انتهاء الشركة من جميع الأعمال الانشائية للمرحلتين الاولي والثانية من المشروع علاوة علي خطتها التوسعية المستهدفة خلال العام المقبل.


 
في البداية ارجع نادر لحظي، العضو المنتدب للشركة، اسباب ارجاء افتتاح المركز علي الرغم من الانتهاء من جميع الاعمال الانشائية الخاصة بالوحدات المستأجرة في المرحلتين الاولي والثانية من المشروع الي ضرورة تزامن الافتتاح مع الموسم التسويقي لقطاع الأثاث والديكور، الذي ينشط في شهري نوفمبر وديسمبر في فصل الشتاء وشهري يوليو ويونيو في فصل الصيف.

ولفت لحظي الي أن اقتراب شهر رمضان وتداخله مع احد الشهور الموسمية لهذا القطاع دفع الشركة الي تأجيل افتتاح المركز الي بداية شهر ديسمبر، لضمان نجاح العملية الترويجية علاوة علي انتهاء التجهيزات الخاصة بالمحال التجارية المستأجرة.

وأكد العضو المنتدب لشركة بنيان في المؤتمر الصحفي الذي عقدته مساء أمس الأول للإعلان عن الانتهاء المراحل الانشائية لمركز ديزاينر بوليس للديكور والأثاث انه علي الرغم من تداعيات الازمة المالية العالمية وتأثيرها علي حركة المبيعات بالسوق المحلية فإن نجاح الترويج لهذا المشروع نابع من فكرة المشروع ذاته وتصاعد الحاجة لمثل هذا النوع من المراكز التجارية المتخصصة في ظل وجود العديد من العوامل الايجابية التي تدعم فرص نجاحه.

وتتمثل هذه العوامل في ارتفاع عدد الزيجات السنوية الي حوالي 600 ألف زيجة بالاضافة الي الاقبال الكبير علي شراء الوحدات السكنية في المدن الجديدة خلال الفترة الماضية، التي يتم البدء في تسليمها مما فتح المجال للتسويق للمنتجات التي سيتم عرضها في هذا المركز من أثاث وديكور خاصة أن تكلفة تأثيث هذه الوحدات تمثل نسبة صغيرة من اجمالي قيمة الوحدة.

وسيعكف مركز ديزاينر بوليس للديكور والأثاث علي تقديم منتجات للشرائح متوسطة ومرتفعة الدخل من خلال سعي المركز الجديد الي ضم عدد كبير من الاسماء والماركات العالمية في عالم الأثاث والديكور لمخاطبة أنماط الطلب المتزايدة من جانب الشباب الذين يتطلعون الي الحصول علي احتياجاتهم من المنتجات العالمية من أسواقهم المحلية.

من جانبه أوضح مروان العربي، العضو المنتدب لشركة القلعة، ان قطاع العقارات التجارية في مصر والشرق الأوسط ككل مرشح لمواصلة النمو كما يتمتع به من مقومات، مشيرا الي ان حجم الطلب المحلي يصل الي حوالي 350 الف وحدة سكنية سنويا علاوة علي أن القوة الشرائية لدي المستهلك المصري تتميز بكونها لا تعتمد بشكل كبير علي الاقتراض وهو ما اعتبره ميزة نسبية بهذه السوق حيث يندر تواجدها في العديد من الأسواق الأخري.

وأكد العربي ان الاستثمار في انشاء مركز ديزاينر بوليس جاء بهدف تلبية احتياجات السوق المصرية من مثل هذا النوع من المشاريع الخدمية التي استطاعت بالفعل جذب الأنظار الي السوق المصرية وتشجيع أكبر الاسماء المحلية والعالمية علي الاستثمار في هذا القطاع الواعد.

ودلل العضو المنتدب لشركة بنيان علي هذا الرأي مشيرا الي تمكن الشركة من تأجير جميع الوحدات التجارية بالمرحلتين الاولي والثانية من المشروع، التي تم الترويج لها بداية العام الحالي حيث تتراوح عقود التأجير بين ثلاث سنوات و9 سنوات بدعم من الموقع الجغرافي الجاذب في ظل ارتفاع معدل الطلب النابع من المدن الجديدة المحيطة بالمركز الجديد التي اعتمدت علي توفير الخدمة بالقرب من منابع الطلب بدلاً من القرب من مراكز التصنيع.

وأضاف لحظي أن أسلوب التسعير المطبق في تأجير الوحدات التجارية بالمركز لا يعتمد علي نمط تسعيري واحد حيث يتم الأخذ في الاعتبار بنوع النشاط الذي من الممكن أن يدعم الفكر الترويجي للمركز ذاته، فضلاً عن مراعاة تقديم سعر جاذب للعملاء الذين تقدموا بطلب للحجوزات الأولي، بالإضافة إلي آليات التسعير الأخري الخاصة بالمساحة والموقع داخل المركز.

وفيما يتعلق بالتوسعات المستهدفة خلال الفترة المقبلة خصصت شركة بنيان حوالي 2000 متر من المرحلة الأخيرة من مركز »ديزاينر بوليس« لتأسيس مدرسة للتصميم بالتعاون مع واحدة من كبري الجامعات الأمريكية أو الأوروبية في هذا المجال والتي ستتخصص في تقديم دورات تدريبية للراغبين في التدريب علي مهارات الديكور والتصميم، لافتاً إلي أن هذه المدرسة لن تقدم شهادات معتمدة وإنما تستهدف تنمية المهارات، التي ستؤثر بصورة إيجابية علي نوعية المنتجات التي سيتم عرضها في هذا المركز.

وأضاف أنه تمت إتاحة الفرصة للنحاتين والفنانين المتميزين المصريين لعرض أعمالهم في المناطق العامة بالمركز، بالإضافة إلي تخصيص مكاتب لمهندسي العمارة والديكور بهدف استكمال منظومة الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها، بالإضافة إلي تسهيل تسويق أعمال منتجات المهندسين.

وأشار لحظي إلي أن خطة توسعات بنيان خلال الفترة المقبلة تتمثل في إنشاء مركز تجاري آخر للديكور والأثاث في منطقتي القاهرة الجديدة والقطامية لدعم التوازن الجغرافي والتواجد للشركة بمثل هذه المنتجات الخدمية، فيما تستهدف خطة التوسعات الإقليمية اقتناص الفرص الاستثمارية الجديدة في بعض الأسواق العربية لتأسيس مثل هذه المراكز التجارية مثل السعودية والجزائر والمغرب.

ولفت العضو المنتدب لشركة بنيان إلي أنه من المستهدف تأسيس عدد من المشروعات الترفيهية والتجارية تبعاً لحاجة ومتطلبات السوق المحلية في بداية الأمر، ثم تكرار التجربة في الأسواق العربية بعد نجاحها بالسوق المصرية.

الجدير بالذكر أن قائمة المعارض الدولية التي تم تأجيرها بالفعل تشمل كلاً من تكنوجيم، وارتيسيمو، أرشيميديا، ومدار أندفليكيشن، بالإضافة إلي بعض الأسماء والماركات التجارية المحلية مثل جيما »الجوهرة«، وعمرو حلمي، ثري براذرز، شاتكس، تاكي.

كما تم بالفعل افتتاح عدد من المعارض بالمركز، التي تضم العديد من الأسماء العالمية في صناعة الأثاث وتتمثل في بوكونسيبت، ميزون كولونيال، روش بيبوا، اليسي، آرت أوف فورم، التي تضم عدداً من الماركات الشهيرة مثل ميزوني هوم، موروسو، بوليفورم، فارينا.

ويقع مركز »ديزاينر بوليس« في مدينة 6 أكتوبر ويمكنه استيعاب نحو 220 محلاً ومعرضاً تجارياً، حيث يعد أول مركز تجاري متخصص في تقديم أرقي الماركات المحلية والعالمية من الأثاث والتصميم والاكسسوارات المنزلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة