أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

نقش اسمى العروسين بـ«البانتير» على منديل «عقد القران».. موضة الأفراح


حوار - ياسمين فواز

 

 
 المصممتان شيماء ورشا مرسى
ومن ضمن هؤلاء المصممين شيماء ورشا مرسى اللتان برعتا فى هذا المجال بشكل واضح، خاصة بعد التعديلات والتقليعات الجديدة التى ابتكرتها كلتاهما فى اكسسوارات ليلة الزفاف والخطوبة والتى تستعرضها شيماء خلال حوارها مع «المال ».

 

أكدت شيماء أنه رغم التجديد الدائم فى شكل وتصميم اكسسوار الحفلات فإن رغبة وذوق صاحب المناسبة هى الركيزة الأساسية التى يبنى عليها اختيار أى تصميم، مضيفة أنه تم إدخال ألوان وخامات جديدة ومبتكرة كأوراق البردى، والجلد، والخشب، والنحاس، والخيش ساعدت على أن يكون اكسسوار المناسبة غاية فى التميز والتجديد .

 

وأشارت شيماء إلى أن أكثر ما يميز اكسسوار الحفلات لهذا الموسم هو إمكانية الاحتفاظ به فى المنزل بعد انتهاء المناسبة كهدية للذكرى أو كتحفة انتيك قيمة مثل كتاب الضيوف أو الـ «Guest Book» والذى يحوى توقيعات وتمنيات الحضور والأقارب والأصدقاء والتى يتم تدوينها للعروس والعريس فى حفل الزفاف أوالخطوبة حيث يمكن للعروس الاحتفاظ به فى المنزل لسنوات عديدة دون أن يفقد بريقه أو قيمته .

 

وعن اكسسوارات حفل الزفاف قالت «تتنوع اكسسوارات حفل الزفاف ما بين الـ «Guest Book» وكروت الدعوة وكؤوس الشربات بالاضافة إلى ألبوم الصور ومناديل عقد القران إلى جانب البونبونيره ».

 

واستعرضت شيماء أحدث الصيحات، مثل «كروت الدعوة » التى تم إدخال خامات جديدة فى تصميمها كالنحاس أو الجلد المطعم بالورود الجافة أو الورق البردى مع الخيش أو من التول، مشيرة إلى أن الألوان الجريئة والزاهية كالأحمر والموف بالاضافة إلى البيج المطعم بالأحمر والساتان المطعم بالفصوص الالماظ من الداخل من أكثر الألوان انتشاراً لهذا الموسم .

 

أما مناديل «كتب الكتاب » فعلى الرغم من استمرار تفضيل البعض المناديل الساتان التقليدية المكتوب عليها بـ «السيرما » ، فإن هناك من يفضلون التجديد من خلال المناديل التى تم تطويرها بشكل جذاب حيث يرسم عليها العريس والعروس بشكل كاركاتيرى، وترى شيماء أن أحدث تقليعات مناديل كتب الكتاب هى كتابة اسم العريس والعروس بفن البانتير أو «الرسم اليدوى على الملابس ».

 

وعن «كتاب الضيوف » أشارت إلى أن التجديد فيه يكمن فى الخامات الجديدة التى تم تصنيعه منها كالخشب، والنحاس، والجلد، والخيش، والتول المطعم بالألماظ .

 

وأوضحت شيماء أن درجة الـ «أوف وايت » من أكثر الألوان المتربعة على قمة اكسسوار الحفلات، خاصة عند الدمج بينها وبين إحدى الدرجات الزاهية الأخرى كالفوشيا والنبيتى والأصفر والأحمر والموف وغيرها من الألوان .

 

بينما تأتى «كؤوس الشربات » المطعمة بالتول أو الشيفون أو الاورجنزا مع الورد المجفف من أحدث صيحات اكسسوار حفلات زفاف هذا الموسم، وتؤكد شيماء أن الجديد أيضاً هو أن كؤوس الشربات لم تعد حكراً على العريس والعروس فقط كما كان معروفاً فى السابق،

 

بل باتت اكسسواراً أساسياً لوصيفات العروس ووالدتى العريس والعروس أيضاً، حيث يتم تصميمها بشكل يتمشى مع ما ترتديه الوصيفات .

 

أما «البونبونيرة » فتتنوع أشكالها الجديدة ما بين شكل بوكيه الورد والشجرة المطعمة بلفات من التول تحوى قطعاً من الشيكولاتة أشبه بثمار الفاكهة .

 

أما عن جديد أعياد الميلاد فتختتم كلامها قائلة : «نخصص زاوية فى عيد الميلاد نضع فيها الـ «Guest Book» ، وصورة للطفل صاحب عيد الميلاد مزينة بالرسومات الكارتونية والصور الهزلية، كما يتم تصميم دعوات للحفل على شكل مصاصة أو برواز صغير يمكن للأصدقاء الاحتفاظ به كهدية وذكرى من صاحب الحفل ».

 

من منا لا يسعى للتميز والتجديد فى احتفالات عيد الميلاد أو الزفاف والخطوبة أو السبوع؟ تلك المناسبات التى تحمل طابعاً خاصاً فى الذكريات ولا تنسى حتى لو تكررت مرتين .. ونظراً لأهمية تلك المناسبات بدأ مصممو الاكسسوار والديكور على السواء محاولة التطوير والتجديد فى اكسسوار الحفلات بشكل دائم لضمان حالة من التميز بين المناسبات المختلفة من موسم لآخر .

 

أكثر ما يميز فصل الخريف هو تمازج الألوان الصيفية مع الشتوية، كونه يودع فصل الصيف بألوانه الفرحة والمنعشة ويستقبل فصل الشتاء بمظاهره الداكنة والدافئة، مما يمنح المرأة حرية أكبر فى اختيار ما يناسبها ويليق بشخصيتها ويبرز جمالها .

 

وعن ابرز صيحات الماكياج لهذا الخريف تتنوع آراء خبراء التجميل ما بين الماكياج الهادئ الترابى كالبنى والبيج الفاتح والداكن الذى يعكس أجواء الخريف بكل تفاصيله، وبين الدافئ المستوحى من ألوان الطبيعة كالأرجوانى والأحمر التى تمهد ألوانه لقدوم فصل الشتاء .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة