سيـــاســة

نائب بالشورى يهدد باختراق الحدود الليبية للاطمئنان على المصريين المحتجزين


 محمد إبراهيم:
 
هدد النائب رضا الحفناوي، عضو لجنة حقوق الإنسان، عن حزب الحرية والعدالة، بإختراق الحدود المصرية الليبية للاطمئنان على احوال المصريين المحتجزين في ليبيا في حالة تقاعس وزارة الخارجية عن التدخل والافراج عنهم وقال " نحن كالجنة حقوق انسان سنكون في انعقاد دائم حتى يتم الافراج عن بقية المحتجزين"، مهددا باجتياز الحدود المصرية الليبية اذا لزم الأمر للاطمئنان على احوال المحتجزين بليبيا.

 
وانتقد الحفناوي اداء وزارة الخارجية خلال اجتماع لجنتي حقوق الانسان والأمن القومي لمناقشة مشاكل المصريين العاملين بالخارج، قائلاً " اتمني ان ننتهي من الخطوات البطيئة والناعمة لوزارة الخارجية فى إدارة الأزمات"، لافتا إلى ان المصريين في المانيا اضطروا إلى أن "يشحتوا" من اجل جمع المال اللازم لنقل جثمان مصري توفى هناك.

وإعترض "الحفناوي" على حديث سفير وزارة الخارجية علي العشيري مساعد وزير الخارجية للشئون القنصليه، بشأن الانتظار حتى صدور قرار الاتهام ليتم التحرك في قضية مقتل مصري في ليبيا مطالبا الوزارة بضرورة ارسال وفد يحضر التحقيقات.

وكان السفير علي العشيري، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصليه، قد انتقد أن يقال على المصري الذي توفى أنه قتل وقال لابد ان ننتظر حتى تنتهي السلطات الليبية من تحقيقاتها ويصدر تقرير الطب الشرعي للتحقق من وقوع التعذيب عليه ومعرفة كيفية التحرك.


بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة