أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

اتصالات وتكنولوجيا

"أرقامي" تطلق أول وحدة تخزين في الشرق الأوسط بتقنيتي الناقل التسلسلي العام والبلوتوث


سارة عبد الحميد

أعلنت  شركة "أرقامي" (Arkami )، المتخصصة في مجال البيانات البيومترية والأمن الشخصي وحماية وحدات تخزين المعلومات بتقنية الناقل التسلسلي العام وإدارة كلمات المرور، اليوم عن إطلاق منتجها المميز الحاصل على عدة جوائز "ماي آي. دي. كي" (myIDkey ) في أسواق الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في فندق العنوان، في دبي. وتعد "ماي آي. دي. كي" أول وحدة لتخزين المعلومات وإدارة كلمات المرور تعتمد تقنيتي الناقل التسلسلي العام والبلوتوث وتتم حمايتها بتقنية البيانات البيومترية وتفعيلها بتمرير بصمة الإصبع، مع إمكانية البحث عن المعلومات بواسطة الصوت، إضافة إلى شاشة عرض بتقنية (OLED ) تعرض بشكل آمن مرات الدخول وكلمات المرور ومعلومات الهوية أثناء التنقل.

وتقدم "أرقامي"، التي أسسها رائد الأعمال العربي الأمريكي طارق رشق، الذي يمتلك خبرة تزيد على 25 عاماً في شركات التكنولوجيا والإلكترونيات الاستهلاكية المدعومة برأس مال مشترك، من خلال "ماي آي. دي. كي"، خدمة الحماية القائمة على التقنية السحابية في منطقة الشرق الأوسط بعد النجاح الكبير للحملة الترويجية لهذا المنتج على موقع "كيك ستارتر" (Kickstarter ) في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي جمعت تمويلاً وصل إلى أكثر من 353.800 دولار أمريكي بعد أن كان الرقم المبدئي المستهدف 150.000 دولار، وهي على مشارف تحقيق 400.000 دولار أمريكي قبيل إنتهائها بتاريخ 22 مارس/آذار الجاري. ويعتبر موقع "كيك ستارتر" خدمة إلكترونية للتمويل والاستثمار تتيح للناس شراء المنتجات بشكل مسبق وبخصم كبير لتمكين الشركة المنتجة من طرح المنتج في السوق.

وقال رشق: "تم تطوير "ماي آي. دي. كي" استجابة للتحدي العالمي المتمثل بتذكر كلمات المرور. ويحظى هذا الموضوع بأهمية خاصة في الشرق الأوسط، حيث تقود الاستثمارات التكنولوجية الطموحة في القطاعين العام والخاص نحو تبني الخدمات الرقمية المتكاملة مثل منصات الحكومة الإلكترونية، التي يتم تبنيها الآن على نحو واسع في مختلف أنحاء المنطقة. وفي خضم التحول الرقمي الجاري حالياً، يقوم مستخدمو الإنترنت بإنشاء وتغيير كلمات المرور باستمرار لحماية البيانات والوصول إليها أو من أجل استخدام تطبيقات وخدمات جديدة- ابتداءً من حسابات البريد الإلكتروني إلى منصات البيانات الأكثر أهمية مثل الخدمات المصرفية الإلكترونية. وهناك العديد من كلمات المرور والحسابات التي يستحيل أن نتذكرها جميعاً، إذ تقدم وحدة التخزين "ماي آي. دي. كي" حلاً لهذه المشكلة العالمية من خلال توفيرها لحل نقال سهل الاستخدام يتيح وصولاً آمناً لكلمات المرور والمعلومات البيومترية في أي وقت ومن أي مكان".  
  
وأضاف رشق الحاصل على جائزة "التميز في ريادة الأعمال" في أورانج كاونتي في الولايات المتحدة: "يؤكد حصول "ماي آي. دي. كي" على ثلاثة جوائز ابتكار خلال حفل جوائز "سي. أي. أس" (CES ) في لاس فيغاس، إضافة إلى التجاوب الكبير مع حملة "كيك ستارتر"، القيمة العملية والقدرة التسويقية الكبيرة لهذا الحل الثوري. لذلك حرصنا على إطلاق "ماي آي. دي. كي" في الشرق الأوسط لمنح المستهلكين في المنطقة حلاً سهلاً يعالج كل المخاوف المتعلقة بحماية كلمات المرور وغيرها من المعلومات الهامة. ويستطيع المستهلكون في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الشرق الأوسط، الحصول على خصم بنسبة 30% عند شراء وحدة التخزين "ماي آي. دي. كي" في حال قاموا بطلب المنتج مسبقاً من موقع "كيك ستارتر".

ويعتبر "ماي آي. دي. كي" نظاماً متكاملاً لإدارة كلمات المرور يقوم بإعادة التعبئة الآلية لكلمات المرور في جميع المواقع المستخدمة بكثرة على كافة أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الهاتف الذكية. ومن خلال استخدام أجهزة "آي. فون" (iPhone ) و"آندرويد" (Android )، يمكن لـ "ماي آي. دي. كي" تحرير وإدارة كلمات المرور بسهولة وتشفير ملفات محددة لحمايتها باستخدام بصمة الإصبع الفريدة للمستخدم.

وتقوم وحدة التخزين "ماي آي. دي. كي"، المصممة استناداً إلى متحكم صغري يعتمد معالج "ايه. آر. أم" (ARM )، بتأمين معلومات الهوية وكلمة المرور ضمن وحدة تخزين نقالة تتميز باحتوائها على شاشة سهلة القراءة بتقنية (OLED ) مع أزرار خاصة بالتصفح. كما يتميز هذا المنتج بتقنية البحث الصوتي من أجل الوصول للمعلومات الهامة بسرعة ودون استخدام الأيدي. وتشتمل وحدة التخزين "ماي آي. دي. كي" كذلك على ميزة التحقق البيومتري المدمجة للتفعيل بواسطة بصمة الإبهام، بالإضافة إلى تقنية تشفير من نمط "أيه. أي. أس-256 بت" لحماية البيانات وميزة التحقق متعدد الطبقات لمزيد من الأمان. وفي حال فقدان "ماي آي. دي. كي" أو سرقتها، فسيتم مسح البيانات تلقائياً بعد عدد محدد مسبقاً من المحاولات الفاشلة للوصول للمحتوى.

وتقوم خدمة الحماية القائمة على التقنية السحابية في "ماي آي. دي. كي" بإدارة ومزامنة المعلومات على كافة الأجهزة. كما تسمح تقنية "بلوتوث" المدمجة بتأمين الاتصال مع الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية وإدارة وحماية المعلومات الهامة. ومن خلال استخدام عدد من أجهزة "ماي آي. دي. كي"، يمكن للمستخدمين تبادل كلمات المرور والمعلومات فيما بين أعضاء العائلة والأشخاص الموثوقين. وتتوافق وحدة التخزين هذه مع نظامي التشغيل "ويندوز" (Windows ) و"ماك" (Mac ) وهي سهلة الإعداد والاستخدام. كما أنها تتضمن ميزة تخزين الموسيقى والصور والملفات.

وكشفت "أرقامي" أن العملاء في الشرق الأوسط سيحصلون 30 في المائة خصم في "ماي آي. دي. كي"   إذا تم طلبه من خلال موقع موقع "كيك ستارتر" .

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة